عاجل

السبت 15/يونيو/2024

أبو كويك يدعو السلطة لإجراء انتخابات عامة

أبو كويك يدعو السلطة لإجراء انتخابات عامة

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام
قال القيادي في حركة حماس، الشيخ حسين أبو كويك، إن على السلطة الاستجابة الضرورية والعاجلة، لمطالب أبناء شعبنا الفلسطيني بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، في أقرب وقت ممكن.

وقال أبو كويك -في تصريح صحفي مساء الجمعة-: إن نتائج انتخابات مجالس طلاب الجامعات في الضفة بينت أن التنافس الرئيسي والمركزي كان بين كتلتي فتح وحماس.

وبيّن أن فوارق النتائج ليست بالمهولة، مما يعني أنه لا أحد يستطيع أن يلغي الآخر في الساحة الفلسطينية، وأن المعادلة الصفرية مستحيلة الوجود في علاقاتنا الوطنية.

وأضاف: “يجب أن تبنى هذه العلاقة على الشراكة السياسية الحقيقية (القيادية والميدانية) واحترام الآخر الوطني، والتنافس الحر الشريف على خدمة أبناء شعبنا وقضايانا العادلة مع ضرورة نبذ مظاهر الكراهية الفصائلية، والفرقة النكدة، وإغلاق الباب أمام مثيري الفتن من أصحاب الأجندة المشبوه والمضادة لكل ما هو وطني”.

وأوضح أن الدعاية الانتخابية لكل الأطراف كان التركيز فيها واضحا على إبراز دور كل فصيل في دوره ومشاركته في الحالة الفلسطينية المقاومة والشهداء والأسرى، مع غياب كامل عن الحديث عن المفاوضات السلمية وحل الدولتين والرباعية”.

وأشار إلى أن البرنامج السياسي التفاوضي والقائم على الاعتراف بكيان الاحتلال والتنسيق الأمني معه، سقط كليا من وعي ومواقف الطلبة، والمعبرة بالضرورة عن الموقف الشعبي العام، متابعا: “حتى من دعاية الكتلة التي تتبع حركة فتح والسلطة والتي باتت تتنصل وتخجل من طرحها”.

وأوضح أبو كويك أن التحريض الأرعن والمستند على الكذب والتلفيق واختلاق الأحداث والمواقف والبناء عليها، لا يفيد مختلقيها شيئا، لأن شعبنا ومنه القطاع الطلابي الواعي والمثقف، لا تنطلي عليه أساليب الغش والخداع والكذب والتلفيق الممنهج.

وثمن أبو كويك الدعوات التي طالبت بإجراء انتخابات ديمقراطية في كل نقاباتنا المهنية ومؤسساتنا في الضفة وغزة وإزالة الموانع والعوائق التي تعيق ذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات