الثلاثاء 30/أبريل/2024

إصابة صياد وفقدان آخر خلال ملاحقة البحرية المصرية قاربهما برفح

إصابة صياد وفقدان آخر خلال ملاحقة البحرية المصرية قاربهما برفح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب صياد فلسطيني وُفقِد آخر، صباح اليوم السبت، خلال ملاحقة البحرية المصرية قاربهما في عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة، في وقتٍ هاجمت فيه بحرية الاحتلال الصيادين في بحر شمال القطاع.

وقالت مصادر محلية، إن صيادَين فلسطينيين اثنين من عائلة “بكر”، تعرضا لملاحقة الزوارق المصرية، ما تسبب بإصابة أحدهما وفقدان الآخر.

وجرى نقل الإصابة إلى مستشفى أبو يوسف النجار بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، لتلقي العلاج.

وعلى صعيد آخر، أطلقت بحرية الاحتلال الرصاص وفتحت خراطيم المياه صوب مراكب الصيادين، التي بعُدت ثلاثة أميال من بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة.

وأجبرت بحرية الاحتلال الصيادين على ترك المكان والعودة إلى الشاطئ، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

وجنوب القطاع، استهدفت زوارق الاحتلال مراكب الصيادين في عرض بحر مدينتي خان يونس ورفح جنوب القطاع بإطلاق الرصاص، وهي على بعد قرابة خمسة أميال بحرية.

وتتعمد بحرية الاحتلال استهداف الصيادين بشكل يومي في بحر قطاع غزة، بالرصاص وفتح خراطيم المياه عليهم قبالة البحر وتمنعهم من ممارسة مهنة الصيد.

بينما يتعرض الصيادون الفلسطينيون لملاحقة من البحرية المصرية منذ عام 2013؛ بعد منعهم من الاقتراب من مياه شمال سيناء أو حتى الحدود البحرية بين المنطقتين المصرية والفلسطينية، ما يؤدي في كثير من الأحيان لوقوع إصابات واعتقالات وأضرار مادية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

إصابة مجندة إسرائيلية بعملية دهس في جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلامأصيبت مجندة إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، في عملية دهس قرب بلدة برطعة قضاء جنين شمال الضفة الغربية. وأطلقت قوات الاحتلال...