عاجل

الإثنين 11/ديسمبر/2023

العامودي: جرائم الاحتلال تجاه الصحفيين لا تسقط بالتقادم

العامودي: جرائم الاحتلال تجاه الصحفيين لا تسقط بالتقادم

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
قال رئيس الدائرة الإعلامية لحركة “حماس” في قطاع غزة علي العامودي، اليوم السبت، إن جرائم الاحتلال تجاه الصحفيين الفلسطينيين لا تسقط بالتقادم.

وأضاف العامودي في تصريح صحفي، صباح اليوم السبت، إن برنامج “ما خفي أعظم” الذي عرضته قناة الجزيرة حول جرائم قتل الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين الفلسطينيين، يؤكد وجود تواطؤ واستهداف متعمّد لقتل الأدلة والشهود، ومحاولة طمس الحقيقة.

وأشار، إلى أن البرنامج يؤكد تهرب الاحتلال من المسؤولية، ويمارس مخطط لإرهاب الصحفيين والتغطية على جرائمه وانتهاكاته.

وشدد العامودي، أن جرائم الاحتلال لن ترهب الإعلاميين الفلسطينيين في القيام بواجبهم المقدس في إيصال صوت الشعب الفلسطيني إلى العالم، وحشد كل الطاقات لنصرة القضية الفلسطينية العادلة ومقاومة الاحتلال بكل الوسائل الممكنة وفضح جرائمه وكشف حقيقته الفاشية العنصرية.

وكشف البرنامج الاستقصائي “ما خفي أعظم”، الذي بثته قناة الجزيرة الليلة الماضية، عن إقرار مسؤول كبير بمكتب وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي السابق “بيني غانتس”، لمسؤولين أمريكيين بالمسؤولية عن قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة.

واستشهدت “أبو عاقلة” مراسلة قناة “الجزيرة” القطرية، في 11 مايو/أيار 2022، وخلصت تحقيقات مؤسسات إعلامية وحقوقية فلسطينية وإسرائيلية ودولية إلى أنها أُصيبت برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال تغطيتها اقتحام مدينة جنين.

وفي يناير/ كانون ثاني 2023، أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أن الاحتلال الإسرائيلي قتل 55 صحفيا فلسطينيا منذ عام 2000، مشيرة إلى تسجيل 900 انتهاكٍ بحقهم خلال العام 2022 المنصرم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات