عاجل

السبت 15/يونيو/2024

وقائي نابلس يداهم منزل الطالب محمد عسعوس ويعتدي على عائلته

وقائي نابلس يداهم منزل الطالب محمد عسعوس ويعتدي على عائلته

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت مصادر عائلية أن أجهزة أمن السلطة في نابلس داهمت بوحشية منزل الطالب في جامعة النجاح محمد عبد الله عسعوس 21 عاما من قرية بورين.

وذكرت المصادر أن قوة مدججة بالسلاح والسيارات العسكرية داهمت القرية واقحمت منزل الطالب عسعوس واعتدت عليه الضرب ونكلت بقاطني المنزل من النساء والأطفال.

وأشارت المصادر الى أن أفراد الوقائي كسروا باب المنزل في الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وشرعوا بضرب الطالب عسعوس، وحينما حاولت والدته وشقيقته الدفاع عنه قاموا بالاعتداء عليهن، علما بان والده مريض ومن ذوي الاحتياجات الخاصة ولا يستطيع التحرك من مكانه دون مساعدة.

وتكررت هذه الجرائم بشكل لافت خلال الأيام القليلة الماضية، حيث شنّت أجهزة السلطة في مدينة الخليل حملة مداهماتٍ واعتقالاتٍ في صفوف طلبة جامعات بوليتكنك والخليل من بينها بيوت طالباتٍ.

واقتحمت مخابرات السلطة منزل الطالبة “براء سلايمة” واعتدت عليها وعلى أفراد عائلتها بالعتلات، ومنعتها من ارتداء الحجاب وصادرت أجهزتها.

وكتبت الطالبة “براء سلايمة” “حسبي الله وأنت نعم الوكيل اللهم رد كيدهم إلى نحورهم.. اقتحم جهاز المخابرات منزلنا معتديًا ومنتهكًا لكل الحرمات رغم علمه أن البيت خالٍ من الرجال.. ضباط وأفراد مقنعين مدججين بالسلاح أكثر من 50 عنصرًا”

وواصلت “أصروا على الدخول رغم إبلاغي لهم أني لا أرتدي الحجاب فما لبث أن رأى أحدهم وجهي فقال “هيها هاي.. فأخذوا بدفع الباب ومحاولة فتح القوة.. أما عن باقي الحدث فهو عندكم.

تصاعد الانتهاكات


وكانت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين أفادت بأن السلطة ارتكبت 210 انتهاكات خلال شهر أبريل/ نيسان 2023.

وتنوعّت الانتهاكات بين الملاحقة والاستدعاء والمداهمة والقمع والاعتداء على الحقوق والحريات، بحسب بيان لجنة أهالي المعتقلين السياسيين.

وأكد بيانُ اللجنة أن أجهزة السلطة لاحقت المقاومين الفلسطينيين، ونفذت اعتقالاتٍ جماعية طالت عوائل صوالحة وعصافرة والقوقا ويامين وشولي وغيرها.

وتوزعت انتهاكات أجهزة السلطة الـ (210) بحق المواطنين كالآتي (70) حالة اعتقال، و(22) حالة استدعاء (14) حالة اعتداء وضرب، و(34) عملية مداهمة لمنازل وأماكن عمل.

إضافة إلى (24) حالة قمع حريات (10) حالة اختطاف (26) حالة محاكمات تعسفية، فضلا عن (10) حالات ملاحقة وقمع مظاهرات وانتهاكات أخرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات