الأحد 16/يونيو/2024

كتلة الصحفي: سنواصل معركتنا القانونية ضد مسرحية نقابة الصحفيين الانتخابية

كتلة الصحفي: سنواصل معركتنا القانونية ضد مسرحية نقابة الصحفيين الانتخابية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت كتلة الصحفي الفلسطيني إنها ستواصل معركتها القانونية التي نخوضها بالشراكة مع الكتل والأطر الصحفية في إطار الحراك الصحفي النقابي لانتزاع حق الصحفيين في الانتساب والانتخاب، من خلال مسار قانوني توجهت له بعد أن تعنت وتسويف ومماطلة القائمين على النقابة الحالية.

وأكدت الكتلة، في بيان لها اليوم الخميس، على حق الصحفيين النقابي في نقابة ينطوي تحت إطارها الكل الصحفي بعيدًا عن سياسة التفرد والإقصاء والتغول التي تُمارس تجاههم.

وبينت أن الفئة المتنفذة داخل النقابة ومجلسها بدأت تتحسس خطورة إجراءاتنا القانونية ومدى جدواها على سير مسرحيتها الانتخابية، فلجأت لعقد مؤتمر أمام قصر العدل لمحاولة التأثير على قرار القضاء المؤجل ليوم الأحد القادم.

وقالت إن النقابة أخرجت من جيبها، كتلاً صحفية ميكروسكوبية، لم نسمع بها يومًا لإصدار بيانات موجهة تدعم خطواتها الانتخابية وإجراءاتها وتُشكك في نزاهة القضاء.

وأوضحت أن الانشغال بإصدار بيانات شجب واستنكار لخطواتنا التي تهدف لانتزاع حقنا النقابي من خلال كتل صحفية تلقت وعودًا بمقاعد داخل مجلس النقابة القادم يؤكد مساعي النقابة لإحداث شرخ وانقسام كبير بين الصحفيين والأطر العاملة من أجل تمرير مسرحيتها الانتخابية.

وأكدت كتلة الصحفي أن خطواتها القانونية والنقابية حق مشروع كفلته القوانين والأعراف الدولية والإنسانية، وتهدف من خلالها إلى وقف هذه المهزلة الانتخابية غير الديمقراطية حتى يتم تصويب النقابة وإعادة هيكلة عضوياتها وإجماع الكل الصحفي على إجرائها.

وقالت: “إننا ندرك تمامًا دخول خاطفي النقابة في حالة من انعدام الوزن، واطلاق الهرطقات والتهديدات وتغليف الأزمة الصحفية النقابية بغلاف سياسي للهروب من استحقاقات المرحلة وإصلاح أوضاع النقابة”.

وأدانت الكتلة محاولات بعض الأطر الصحفية إقحام نفسها في أتون أزمة النقابة لسعيها تحقيق مكاسب على حساب حقوق الصحفيين ومطالبهم العادلة.

وأكدت رفضها بشكل قاطع لمحاولة مصادرة حق الصحفيين في انتخابات نقابية حرة ونزيهة لاختيار من يمثلهم، في إطار جسم نقابي جديد يعبر عن طموحاتهم ويدافع عن مصالحهم ويحفظ حقوقهم، ويناضل من أجلهم.

وطالبت الصحفيين والأطر والكتل الصحفية بالاستمرار في موقفها الموحد تجاه سياسية النقابة وإجراءاتها ومواصلة العمل بكل الإمكانيات والوسائل والأدوات لوقف المسرحية الانتخابية.

ودعت للمشاركة في الجلسة القضائية التي ستبث في قرار سير العملية الانتخابية للنقابة يوم الأحد القادم في قصر العدل بغزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...