الجمعة 26/أبريل/2024

العدوان متواصل .. 6 شهداء وإصابات عدة بغارات إسرائيلية على القطاع

العدوان متواصل .. 6 شهداء وإصابات عدة بغارات إسرائيلية على القطاع

خانيونس – المركز الفلسطيني للإعلام
استشهد ستة مواطنين، وأصيب آخرون بجروح، مساء اليوم الأربعاء، في سلسلة غارات نفذتها طائرات الاحتلال على أرجاء متفرقة من قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة، استشهاد مواطن وإصابة 4 آخرين جراء غارة على غزة، مؤكدة نقل الضحايا إلى مجمع الشفاء الطبي بغزة.

وذكرت وزارة الصحة، أن حصيلة العدوان ارتفعت منذ فجر أمس إلى 21 شهيداً ، بينهم 5 أطفال و4 نساء، إضافة إلى 64 إصابة.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال شنت أكثر من 50 غارة منذ ظهر اليوم حتى ساعات المساء، استهدف أغلبها أراضٍ زراعية في أرجاء متفرقة من القطاع، وتسبب بعضها بوقوع شهداء وإصابات.

ففي وقتٍ سابقٍ، أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى استشهاد 4 من مقاتليها الأبطال من وحدتي الصاروخية والمدفعية خلال تأديتهم لواجبهم الوطني خلال عملية “ثأر الأحرار” لدماء الشهداء و رداً على جرائم الاحتلال بعد استهداف صهيوني جبان.

وقالت في بيان لها: إن الشهداء هم: الشهيد البطل / محمد يوسف أبو طعيمه ” خانيونس ” – والشهيد البطل / علاء ماهر أبو طعيمه ” خانيونس ” والشهيد البطل / أيمن كرم صيدم ” رفح ” – والشهيد البطل / علم سمير عبد العزيز ” رفح “.

وأضافت: ونحن نزف مقاتلينا الأبطال نعاهدهم على مواصلة المقاومة وأن دمائهم لن تذهب هدراً وسيدفع المحتل ثمناً غالياً لجرائمه بحق شعبنا ومقاومينا الأبطال.

وأكدت أن مقاتليها الأبطال يواصلون تصديهم للعدوان الصهيوني ضمن الرد الموحد من خلال الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة.

ومساءً، أفاد مصدر طبي لمراسلنا، باستشهاد الشاب علاء بركة (أبو طعيمة) (23 عامًا) في المستشفى الأوروبي بخانيونس، متأثرًا بإصابته الخطيرة قبيل ظهر اليوم، ليلتحق بصديقه محمد أبو طعيمة الذي استشهد في وقت سابق اليوم جراء الغارة التي استهدفتهما شرق خانيونس.

وقبل ذلك، أفاد مصدر طبي لمراسلنا، بارتقاء الشهيدين أيمن صيدم وعلم عبد العزيز ووصول إصابة جراء غارة نفذتها طائرات مسيرة للاحتلال شرق رفح.

وفي وقتٍ سابقٍ، أكدت وزارة الصحة في تصريحٍ مقتضبٍ، وصول شهيد وعدد من الإصابات في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، سبقه ارتقاء شهيد متأثرًا بإصابته في قصف إسرائيلي شرق خانيونس.

وقال مدير مستشفى غزة الأوروبي يوسف العقاد: إن مصابين بحالة حرجة جدًا وصلا إلى المستشفى جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال شرق خانيونس.

ولاحقًا، أكدت المصادر الطبية استشهاد أحد الجريحين متأثرًا بحالته الخطيرة، وهو الشهيد محمد أبو طعيمة (24 عامًا).

الشهيد محمد أبو طعيمة

وفي تطورٍ لاحقٍ، شنت طائرات الاحتلال عدة غارات استهدفت أراضٍ زراعية شرق خانيونس وشمال مدينة غزة وجنوبها، دون الإبلاغ عن إصابات.

وأفاد مراسلنا، أن طفلين وصلا إلى المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة بعد غارة إسرائيلية استهدفت أرضا زراعية في جباليا.

وشنت طائرات الاحتلال أكثر من 20 غارة بعد ظهر اليوم، في أرجاء قطاع غزة، استهدفت إحداها أرضًا زراعية في رفح وأدت إلى إصابة 7 مواطنين بجروح.

وأفادت مصادر محلية عن وصول شهيد وعدة إصابات إضافية إلى المستشفى الإندونيسي جراء غارات صهيونية على شمال قطاع غزة.

وزعم المتحدث باسم الجيش الصهيوني، أن قوات الجيش تقصف أهدافًا لحركة الجهاد الإسلامي على الحدود الشرقية لجنوب قطاع غزة.

في المقابل، قال جيش الاحتلال: إن 270 صاروخًا وقذيفة صاروخية أطلقت من قطاع غزة نحو إسرائيل (فلسطين المحتلة)، في حين تحدثت هيئة البث الإسرائيلي أن عدد الصواريخ تجاوز 300 صاروخ.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...