الجمعة 01/مارس/2024

حماس تدين استدعاء الاحتلال الشيخ عكرمة صبري وتقييد حريته

حماس تدين استدعاء الاحتلال الشيخ عكرمة صبري وتقييد حريته

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أدانت حركة حماس استدعاء سلطات الاحتلال الصهيوني خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري والتحقيق معه لساعات طويلة وفي ظروف صعبة خضع لها، ومن ثمّ تقييد حريته وتواصله مع وسائل الإعلام بهدف حجب ممارسات الاحتلال وانتهاكاته في القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وحذّرت الحركة، في تصريح صحفي، من حملة التحريض والاستهداف الذي يتعرض لها الشيخ عكرمة من قبل الجماعات الصهيونية المتطرفة في ظل حكومة الاحتلال الفاشية.

وترى حماس أن استدعاء الشيخ عكرمة يأتي في إطار محاولات الاحتلال الحثيثة لتغييب القادة والشخصيات الوطنية والدينية المؤثرة عن ساحة القدس والأقصى، بهدف الاستفراد بهما.

وأعربت عن وقوفها وتضامنها الكامل مع الشيخ عكرمة صبري، مؤكدة أن الاحتلال سيفشل في سياساته القمعية، وسيجد من الشيخ عكرمة صبري والشعب الفلسطيني صموداً تتكسر على صخرته كل المخططات والمؤامرات الصهيونية التهويدية الخبيثة.

وأفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الإثنين، عن خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، بعد احتجازه عدة ساعات في مركز توقيف وتحقيق المسكوبية غربي القدس، للتحقيق معه.

وقال المحامي خالد زبارقة، إن شرطة الاحتلال أفرجت عن الشيخ صبري بعد احتجازه والتحقيق معه لما يزيد عن 4 ساعات في غرفة 4 بمركز المسكوبية بشروط.

وأوضح زبارقة، في تصريحات صحفية أعقبت الإفراج عن الشيخ صبري، أن شرطة الاحتلال اشترطت على الشيخ صبري أن يحضر للتحقيق في حال طُلب مرة أخرى، ومنعته من التواصل مع ثلاث قنوات إعلامية فضائية وهي قناة الأقصى، المنار، والميادين.

وأكد خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري، في تصريحات سابقة، أن الاستدعاء الذي سلمه له الاحتلال يهدف لتكميم الأفواه، مشددًا على ضرورة إعلاء الصوت الفلسطيني ليصل إلى العالم بأسره.

وأوضح “صبري”، أنها ليست المرة الأولى التي يُستدعى فيها للتحقيق؛ فبين الفينة والأخرى يتم استدعاءه للتحقيق بتهمة التحريض وإلقاء خطب الجُمع والتصريحات الصحفية.

وتعرّض الشيخ “صبري” خلال السنوات الماضية، للاعتقال والاستدعاء للتحقيق عدة مرات، والإبعاد عن المسجد الأقصى ومحيطه عدة أشهر، ومنع السفر خارج البلاد، وأيضًا منع التواصل مع شخصيات فلسطينية من الداخل المحتل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات