الثلاثاء 18/يونيو/2024

حماس تدين محاولات الاحتلال السيطرة على قرية سبسطية الأثرية

حماس تدين محاولات الاحتلال السيطرة على قرية سبسطية الأثرية

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام
أدانت حركة حماس إجراءات حكومة الاحتلال الرامية للسيطرة على قرية سبسطية الأثرية في نابلس، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني سيبقى مدافعاً عن أرضه ومقدساته.

وقالت الحركة، في تصريح للناطق باسمها عبد اللطيف القانوع، مساء اليوم الاثنين، مصادقة حكومة الاحتلال الفاشية على تخصيص ميزانية للسيطرة على موقع حديقة سبسطية الأثري في محافظة نابلس لإقامة مركز سياحي يهودي في عين المكان المتاخم لقرية سبسطية الأثرية؛ هو فعل إجرامي مُدان، يهدف إلى السيطرة على الموقع الأثري، وتهويده، وتكثيف الوجود الاستيطاني حوله.

وأكّدت حماس أن الشعب الفلسطيني الصامد على أرضه؛ سيواجه بكل الوسائل، هذه السياسات الاستيطانية التي تمارسها سلطات الاحتلال، والتي تمثّل استهتاراً وانتهاكاً لكل القرارات الأممية التي تجرّم الاستيطان.

ودعت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، للجم جرائم الاحتلال الفاشية والعمل الجَدِّي على إنهاء الاحتلال ورفع الظلم عن الشعب الفلسطيني.

وكشفت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، أمس الأحد، عن مشروع تهويدي يستهدف الموقع الأثري في بلدة سبسطية شمال غربي مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...