السبت 24/فبراير/2024

4 إصابات واقتلاع أشتال زيتون باعتداء مستوطنين في الخليل وسلفيت

4 إصابات واقتلاع أشتال زيتون باعتداء مستوطنين في الخليل وسلفيت

سلفيت – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب 4 مواطنين برضوض، واعتقل آخر، إثر اعتداء للمستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي على المواطنين في الخليل، في حين أقدم مستوطنون على اقتلاع وتكسير 258 غرسة زيتون، في بلدة كفر الديك غرب سلفيت.

وقال الناشط أسامة مخامرة: إن مجموعة من المستوطنين اعتدت بالضرب على المواطنين أثناء وجودهم في أرضهم الواقعة بخربة مغاير العبيد بمسافر يطا جنوب الخليل، ما أدى لإصابة 4 مواطنين عرف منهم: كايد مخامرة، وعز الدين مخامرة، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب صلاح مخامرة (29 عاما).

وكانت قوات الاحتلال قد قمعت اليوم وقفة منددة بالاستيطان، واعتداءات المستوطنين المتكررة على أهالي ومراعي منطقة مغاير العبيد، وأطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت لتفريق المشاركين في الفعالية، وتوفير الحماية للمستوطنين للوصول إلى مراعي القرية، واحتجزت الصحفيين وعرقلة وصولهم إلى مكان الفعالية، واحتجزت سائق وكالة “وفا” أحمد قزاز.

وقالت مصادر محلية إن مستوطنين أقدموا على اقتلاع وتكسير أشتال زيتون في أرض المواطن تيسير علي أحمد، المعروفة بـ”ديرية” الواقعة غرب البلدة.

وذكر أحمد أنه يعمل على استصلاح أرضه التي تقدر مساحتها بـ17 دونما منذ 4 سنوات، وزرعها بنحو 450 غرسة، تتراوح أعمارها ما بين 5 – 10 سنوات.

وأضاف أن الكلفة المادية لاستصلاح أرضه بلغت نحو 70 ألف شيقل، وبلمح البصر اقتلع المستوطنون جزءا منها، مشيرا إلى أنه سيعيد زراعتها مرة أخرى، ولن يترك أرضه لهم، وفق وفا.

وأوضح أن اعتداءات المستوطنين لا تتوقف عند اقتلاع غرس الزيتون، بل تطال أنابيب المياه التي تغذي الأشجار، وتكسير 7 أشجار تعود ملكيتها لشقيقه حسن.

إلى ذلك

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات