الإثنين 06/مايو/2024

مازن شريم.. عداءٌ لبناني ينتصر لفلسطين ويرفض التطبيع

مازن شريم.. عداءٌ لبناني ينتصر لفلسطين ويرفض التطبيع

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

لم تهمه البطولات، ولا الإنجازات، ولا حتى الاحتفالات، كان همه فقط فلسطين، فأصدر موقفًا تجلت فيه العروبة والوطنية، منسحبًا من مسابقة دولية أفرزته للعب أمام صهيوني.

البطل والعدّاء الدولي اللبناني مازن شريم انسحب من الدور النصف نهائي لسباق 200 متر في بطولة العالم للأساتذة (الماسترز) بألعاب القوى في بولندا، بعدما أوقعته القرعة بعد تصدره مجموعته في مواجهة لاعب إسرائيلي.

شريم يقول لـ”المركز الفلسطيني للإعلام” إنه انسحب من المسابقة الدولية على أهميتها، رفضًا للتطبيع، مشيرًا إلى ضرورة مقاطعة الاحتلال في المحافل كافة.

وأوضح العداء اللبناني أن تعاليم العروبة والإسلام، تحتم على المسلمين والعرب جميعًا، مقاطعة الكيان الصهيوني، في كل المحافل، فالاحتلال يبحث له عن موطئ للاعتراف به جزءًا من المنطقة، وهذا ما لا يجب منحه إياه.

وأكد شريم أنه غير نادم على قرار الانسحاب من البطولة، وأنه قد يتلقى عقوبات بفعل قراره.

مدير ”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” خليل العلي أثنى على الموقف الشجاع والبطولي الذي قام به البطل والعدّاء اللبناني ”مازن شريم” رافضاً التطبيع مع الاحتلال ولاعبيه من بوابة الرياضة والمنافسات الدولية.

وحمل العلي معه تحيات كافة الأطر الرياضية الفلسطينية في الشتات والوطن والتي اعتبرته موقفا جهاديا لا يقل عن جهاد الساحة والمعركة.

وتكريما للبطل قدمت له ”المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” الكوفية الفلسطينية رمزاً لانتمائه الوطني ولموقفه المقاوم، كما قدمت له لوحة تحمل كلماته التي أعلن فيها حبه للقدس وفلسطين وللمقاومة وقيادتها.

كما ووجهت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في لبنان” دعوة رسمية للبطل شريم ليكون أحد المكرمين في “المهرجان الرياضي التكريمي السنوي التاسع” والذي ستقيمه خلال شهر تموز/ يوليو 2023.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات