عاجل

السبت 22/يونيو/2024

نعيم يستنكر تصريحات الخارجية الأمريكية ويطالب بوقف الانحياز للاحتلال

نعيم يستنكر تصريحات الخارجية الأمريكية ويطالب بوقف الانحياز للاحتلال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

استنكر عضو قيادة حركة “حماس” في قطاع غزة، باسم نعيم تصريح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، خلال مؤتمر صحفي، الذي قال فيه ردًا على سؤال حول استشهاد الشيخ خضر عدنان، إن “جميع الأفراد، بمن فيهم السجناء، يجب أن يعاملوا معاملة إنسانية، لكن الجهاد الإسلامي جماعة إرهابية”.

وقال نعيم في تصريح صحفي اليوم الأربعاء: “نُذكّر الخارجية الامريكية بأنّ دولة الاحتلال تمارس إرهاب الدولة ضد شعبنا على مدار الساعة، وفي مقدمة ذلك ضد أسرانا البواسل، حيث يعاني آلاف الأسرى، بمن فيهم النساء والأطفال والمرضى وكبار السن، ظروف اعتقال غير إنساني، وتُرتكب بحقهم أبشع الجرائم”.

وأشار إلى أن أكثر من 800 أسير فلسطيني معتقل إداريًا، بدون محاكمة وبدون توجيه أي تهمة، وبعضهم قضى سنوات خلف القضبان بهذه الطريقة.

وطالب نعيم الإدارة الأمريكية بإنهاء هذا الانحياز الصارخ لكيان فاشي عنصري، يُصرّ على انتهاك كل القوانين والأعراف الدولية.

واستشهد القيادي الأسير خضر عدنان، فجر الثلاثاء، بعد 86 يومًا من الإضراب عن الطعام الذي بدأه من لحظة اعتقاله في 5 فبراير/شباط الماضي.

وحملت الفصائل الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد خضر عدنان، عبر تجاهل مطالبه رغم خطورة حالته في عملية قتل بطيئة تعرض لها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

الاحتلال يقتحم جنين والمقاومة تتصدى

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام اقتحمت قواتُ الاحتلال الصهيوني - صباح السبت- مخيم جنين ومدينة قلقيلية، في الضفة الغربية المحتلة وسط إطلاق نار كثيفٍ...

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

مقتل مستوطن بإطلاق نار وسط مدينة قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام قتل مستوطن إسرائيلي -صباح السبت- بعملية إطلاق نار وسط مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد يوم من اغتيال...