الثلاثاء 30/أبريل/2024

إصابتان برصاص الاحتلال في أريحا وحصارها مستمر

إصابتان برصاص الاحتلال في أريحا وحصارها مستمر

أريحا – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب مواطنان بأعيرة نارية، خلال مواجهات – الأربعاء- عقب اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني، مخيم عين السلطان، شمال مدينة أريحا، في وقت تواصل تلك القوات حصار المحافظة.

وأفادت مصادر طبية، أنّ مواجهات اندلعت عقب اقتحام المخيم، تخللها إطلاق كثيف للرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة مواطنين بالرصاص الحي في المناطق السفلية من الجسم، وجرى نقلهما لأحد المستشفيات لتلقي العلاج.

وأخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بوقف البناء في 11 منزلا في قرية الجفتلك شمال محافظة أريحا والأغوار.

وقال الناشط الميداني في الأغوار أيمن غريب: إن قوات الاحتلال اقتحمت خلة الفولة في الجفتلك ووزعت 11 إخطارا بوقف البناء لمنازل مكونة من الأسمنت، منها قيد الإنشاء، وأخرى قديمه مبنية منذ منذ عام ١٩٦٠ والعام ١٩٧٥.

وأضاف أن قوات الاحتلال أبلغتهم بمراجعتها ووقف البناء، بدعوى عدم الترخيص.

إلى ذلك، تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، فرض حصارها على مدينة أريحا، لليوم الثاني عشر تواليًا.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تواصل نصب حواجزها العسكرية على مداخل مدينة أريحا ومخارجها الرئيسة والفرعية، وإيقاف المركبات والشاحنات والتدقيق في هويات الركاب، وإعاقة حركة خروج وتنقل المواطنين والبضائع.

وفي سياق، قال رئيس الغرفة التجارية والصناعية في مدينة أريحا تيسير حميدة، إن خسائر القطاع السياحي في مدينة أريحا وصلت إلى 221 مليون شيقل (حوالي 70 مليون دولار) منذ شباط/فبراير الماضي، بسبب الإجراءات العسكرية المشددة على محافظة أريحا.

وأوضح حميدة أن هذه الخسائر تضمنت إغلاق 15 فندقا و2400 فيلة سياحية، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والأماكن السياحية والترفيهية، وذلك بسبب حواجز الاحتلال، وإلغاء بعض الحجوزات، وتأثر السياحة الداخلية والخارجية،

جدير بالذكر أنّ الضفة الغربية تشهد، مؤخرًا، تصاعدًا في أعمال المقاومة للتصدي لقوات الاحتلال الصهيوني؛ فلا يمر يوم دون مواجهات مع الاحتلال الذي يحاول اقتحام المدن الفلسطينية لتنفيذ حملات مداهمة واعتقالات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات