عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

إصابة 6 مستوطنين برشقة صاروخية ردًّا على اغتيال خضر عدنان

إصابة 6 مستوطنين برشقة صاروخية ردًّا على اغتيال خضر عدنان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب ستة مستوطنين بجروح، أحدهم حالته خطيرة، مساء الثلاثاء، في رشقة صاروخية استهدفت مغتصبات غلاف غزة، تبنتها الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة؛ ردًّا أوليًّا على اغتيال القائد خضر عدنان.

وأكدت وسائل إعلام عبرية رصد إطلاق 22 صاروخًا على الأقل، فشلت القبة الحديدية في اعتراض غالبيتها، وتسببت بإطلاق أضرار وإصابة ستة مستوطني في سديروت، وفق أحدث تحديث من القناة 14 العبرية.

وأعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية رسميا مسؤوليتها عن الرشقة الصاروخية، مؤكدة أن جريمة الاغتيال النكراء ستفجر ردوداً من أبناء شعبنا في كل الساحات وأماكن الاشتباك بعون الله تعالى.

وحذرت العدو من أن تماديه في العدوان وارتكابه لأية جريمةٍ أو حماقة لن يبقى دون رد، وستظل المقاومة على أتم الجهوزية سيفًا ودرعًا لشعبنا في كل مكان.

وأطلقت المقاومة الفلسطينية – مساء الثلاثاء- رشقة صاروخية تجاه مستوطنات الاحتلال الصهيوني في غلاف صهيوني، بعد قليل من قصف مدفعي إسرائيلي استهدف نقطة لحماة الثغور، شرق غزة.

وأكدت مصادر فلسطينية ووسائل إعلام عبرية سماع صافرات الإنذار بمستوطنات غلاف غزة، مع انطلاق رشقات صاروخية، قبيل إيعاز الاحتلال لمستوطنيه في الغلاف وسديروت البقاء بالقرب من الأماكن المحصنة.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن رصد إطلاق أكثر من 20 صاروخًا، في حين أكدت حدشوت بتاخون سدي العبرية، إصابة مستوطن بجروح خطيرة نتيجة سقوط أحد الصواريخ بالقرب من مبنى قيد الإنشاء في سديروت.

وفي بيان لجيش الاحتلال أعلن إطلاق 22 قذيفة صاروخية من قطاع غزة نحو “إسرائيل” (الأراضي الفلسطينية المحتلة المحاذية لقطاع غزة)، مدعيا أن القبة الحديدية اعترضت أربع قذائف في حين سقطت 16 قذيفة في مناطق غير مأهولة.

وفي وقتٍ سابقٍ مساء الثلاثاء، قالت مصادر محلية لمراسلنا: إن قوات الاحتلال قصفت بالقذائف المدفعية نقطة لحماة الثغور شرق غزة، وسمع دوي انفجارات جراء القصف، مع سماع إطلاق نار كثيف.

وفي تطور آخر، قصفت المدفعية الإسرائيلية نقطة لحماة الثغور شرق بلدة القرارة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة

من جهته، أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال في بيان مقتضب أنه في أعقاب إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة صباح اليوم ومتابعة لإطلاق الدبابات النار في هذه الساعة يوعز الجيش للسكان (المستوطنين) في منطقة غلاف غزة ومستوطنة سديروت بالبقاء بالقرب من الأماكن المحصنة.

يأتي ذلك في وقت تستمر فيه حالة الترقب لأي تطورات يمكن أن تشهدها الساحة الفلسطينية مع ارتفاع وتيرة الغضب من جريمة الاغتيال التي اقترفتها قوات الاحتلال بحق القائد خضر عدنان، بعدما تعنتت في الاستجابة لمطالبه بالحرية بعد 87 يومًا من الإضراب عن الطعام.

وأعلنت قوات الاحتلال الصهيوني، سقوط ثلاثة صواريخ، صباح الثلاثاء، في كيبوتس كفار سعد المحاذي لشمال قطاع غزة.

وأفادت قناة ريشت كان العبرية، أن الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، ولم تقع إصابات أو أضرار، وفق ادعائها.

وأشارت إلى تفعيل صفارات الإنذار في الكيبوتس، في حين لم يتم اعتراض الصواريخ وفق سياسة الاعتراض المتبعة.

وفي تطور ذي صلة، أعلن جيش الاحتلال إلغاء مناوراته قرب غزة، بعد سقوط الصواريخ.

وجاء إطلاق الصواريخ بعد أكثر من ساعتين على استشهاد القائد خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، داخل سجون الاحتلال في اليوم الـ 87 لإضرابه.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية المختلفة أن الاحتلال سيدفع الثمن جراء جريمة الاغتيال بحق القيادي خضر عدنان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات