الجمعة 19/يوليو/2024

الاحتلال يخطر بوقف البناء بمنشآت ومنازل في الأغوار

الاحتلال يخطر بوقف البناء بمنشآت ومنازل في الأغوار

الأغوار – المركز الفلسطيني للإعلام
أخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني، بوقف العمل في عدة منشآت في قريتي بردلة وكردلة في الأغوار الشمالية.

وقالت مصادر محلية، إن سلطات الاحتلال أخطرت، الليلة الماضية، بوقف العمل في بركس زراعي مساحته 150 مترا، وقطعة أرض تم تجريفها من أجل البناء عليها للمواطن فارس نمر حسين صوافطة وأشقائه، ومنزل يتكون من ثلاثة طوابق، للمواطن عزت أحمد رشايدة وأشقائه، في قرية بردلة.

وأضافت، أن قوات الاحتلال أخطرت بوقف البناء لمنزل قيد الإنشاء من الإسمنت تبلغ مساحته 133 مترا، للمواطن ناصر سليمان قاسم فقها في قرية كردلة.

وتستخدم قوات الاحتلال إخطارات الهدم ووقف البناء ضمن وسائل التطهير العرقي التي تستخدمها لمحاصرة الفلسطينيين، ومنعهم من التطور والتوسع العمراني، ومحاولة تهجيرهم تحديدا في المناطق المصنفة ج.

وتتعرض الأغوار لهجمة شرسة وممنهجة منذ احتلالها عام 1967 من قبل قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين معاً، حيث ينتشرون على أكثر من 21 مستوطنة وبؤرة استيطانية على امتداد الأغوار الفلسطينية.

وتشكل منطقة الأغوار الفلسطينية التي تبلغ مساحتها قرابة 25% من مساحة الضفة الغربية محط أطماع لسلطات الاحتلال، حيث تنمو المستوطنات، وتتسارع عمليات التطهير العرقي فيها على حساب البدو والمزارعين البسطاء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....