الجمعة 17/مايو/2024

وزارة العمل: نسبة البطالة في قطاع غزة 45 %

وزارة العمل: نسبة البطالة في قطاع غزة 45 %

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت وزارة العمل بغزة، اليوم الأحد، إن معدلات البطالة في قطاع غزة وصلت لمستويات غير مسبوقة، إذ بلغت 45%، في حين بلغ مجموع المتعطلين عن العمل نحو ربع مليون باحث عن عمل.

وبينت الوزارة، خلال مؤتمر صحفي عقدته في المكتب الإعلامي الحكومي بمناسبة يوم العمال العالمي، أن من بين المتعطلين نحو 140,480 مسجلون على نظام معلومات سوق العمل الفلسطيني الخاص بوزارة العمل.

وأكدت أنه خلال العام المنصرم تم تشغيل 9370 عامل وخريج من خلال مشاريع التشغيل المؤقت، ولا زالت الوزارة تواصل تقديم خدمة التشغيل المؤقت من خلال العديد من البرامج والمشاريع.

وأفادت أنها أشرفت بشكلٍ مباشر على تصاريح العمل في الداخل المحتل، حيث تم إصدار ما يقارب 19 ألف تصريح عمل ساري المفعول حتى اللحظة.

وذكرت أنها أنشأت صندوق “جذور” لإقراض الشباب وتمويل المشاريع الصغيرة، موضحة أن عدد المستفيدين من ملف التأمين الصحي بلغ 180,565 مستفيدا، بمبلغ اجمالي 78,482,027 شيكل.

وفي سياق آخر، أفادت الوزارة أنها نفذت ما يزيد عن 15،600 زيارة تفتيشية لمتابعة أوضاع السلامة المهنية للعمال في المنشآت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...