الإثنين 13/مايو/2024

أسماء هريش: السلطة تعيش حالة من الإفلاس من خلال حملات الاعتقالات السياسية

أسماء هريش: السلطة تعيش حالة من الإفلاس من خلال حملات الاعتقالات السياسية

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام
قالت الصحفية والناشطة الحقوقية أسماء هريش، إن السلطة تعيش حالة من الإفلاس من خلال حملات الاعتقالات السياسية التي تمارسها بحق المواطنين، والتي لم تتوقف منذ أعوام.

وأوضحت أن حملة الاعتقالات السياسية تطال طلبة الجامعات وأسرى محررون في الخليل، في حين أن أجهزة السلطة تواصل استهدافها لمواكب جنازات الشهداء واستقبال الأسرى المحررين.

ولفتت إلى أن السلطة أعادت ملاحقة شقيقها المعتقل السياسي السابق والأسير المحرر أحمد هريش بحجج واهية.

وبيّنت هريش أن القضاء الفلسطيني يخضع للسلطة ولأجهزتها الأمنية، مشيرة إلى أن استمرار ملاحقة السلطة شقيقها واعتقال مصعب اشتية أكبر دليل على ذلك.

وصعّدت أجهزة السلطة اعتقالاتها السياسية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، ونفذت الليلة الماضية مداهمات واسعة في محافظة الخليل، واعتدت على طلبة ومواطنين.

واعتقلت أجهزة السلطة قرابة 10 شبان خلال الأيام الماضية، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وتعتقل مخابرات السلطة في الخليل الشاب إياد أبو شمسية لليوم الـ19، والحاج منذر رحيب، في حين تلاحق المعتقل السياسي السابق أحمد هريش في محاولة لاعتقاله لليوم الـ31.

ويستمر وقائي السلطة في نابلس اعتقال المـطارد موسى عطا الله لليوم الـ128، والضابط في الأمن الوطني عماد عودة لليوم الـ203؛ بتهمة إطلاق النار على مستوطن اعتدى عليه.

ورغم صدور قرارات قضائية بالإفراج عن المطارد مصعب اشتية، إلا أن أجهزة السلطة في رام الله تواصل اعتقاله لليوم الـ222.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....