عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين وتركية في القدس والضفة

الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين وتركية في القدس والضفة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين فلسطينيين وفتاة تركية في مدينة القدس، في حين اعتقلت 4 مواطنين منهم طفلان في أريحا والأغوار.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عمر أبو راس، من بلدة قلنسوة بأراضي عام 48، عند أبواب المسجد الأقصى، بعد توقيفه على أبواب المسجد لأداء الصلاة، بدعوى مخالفته لأمر الإبعاد.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اعتقلت حارس المسجد الأقصى الشاب جاد الله الغول، بعد محاولته الدفاع عن شابة تركية قرب مصلى باب الرحمة، عقب الاعتداء عليها.

 كما اعتقلت قوات الاحتلال الشابة التركية أوزغيجان موتلو (24 عاما)، من محيط مصلى باب الرحمة، لرفضها الابتعاد عن محيطه، واقتادتها بالقوة إلى خارج “الأقصى”، وهي محتجزة حاليا في مركز تحقيق وتوقيف “القشلة”.

كما اعتقلت تلك القوات ظهر اليوم الشاب إيهاب سرور، عقب الاعتداء عليه بالضرب المبرح قرب محكمة الصلح في القدس، حيث احتشد الأهالي والصحفيون أمام المحكمة لمساندة الشاب المقدسي رمزي العباسي، في وقت محاكمته التي كان من المقرر أن تعقد ظهر اليوم، لكن محكمة الاحتلال أجلت المحاكمة ليوم الأحد القادم.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، طفلين عقب اقتحامها قرية العوجا شمال أريحا.

وقال مدير نادي الأسير في أريحا عيد براهمة: إن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين مصطفى أيمن مصطفى جرهود، وهاني محمود نجوم، وكلاهما يبلغان من العمر (17 عاما)، وفق وفا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، شابين من مدينة طوباس.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أحمد زياد أنيس صوافطة (22 عاما)، وفراس حسين أحمد دراغمة (23 عاما)، أثناء مرورهما على حاجز الحمرا العسكري في الأغوار.

يذكر أن قوات الاحتلال تواصل تشديد إجراءاتها العسكرية على حاجز الحمرا المقام على أراضي الأغوار لليوم الــ18 على التوالي.

وتشمل الإجراءات إيقاف مركبات المواطنين وتفتيشها، والتدقيق في البطاقات الشخصية لراكبيها، وإعاقة وصولهم إلى أماكن عملهم ومزارعهم.

من جانبٍ آخر، أغلق مستوطنون، اليوم الثلاثاء، حاجز “بيت إيل” المقام على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وقالت مصادر محلية: إن عشرات المستوطنين أعاقوا حركة الدخول والخروج لمدينتي رام الله والبيرة، ومنعوا مركبات المواطنين من المرور بحماية من جنود الاحتلال.

كما هاجم المستوطنون سيارة إسعاف ورشقوها بالحجارة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...