الثلاثاء 07/مايو/2024

التشريعي يدين اختطاف الاحتلال النائب الأردني عماد العدوان

التشريعي يدين اختطاف الاحتلال النائب الأردني عماد العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
أدانت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني، اختطاف قوات الاحتلال الإسرائيلي النائب الأردني وعضو لجنة فلسطين بمجلس النواب عماد العدوان.

وترى رئاسة التشريعي، في تصريح لها، صباح اليوم الاثنين، أن اختطاف النائب العدوان يشكل تعديا سافرا للقوانين والمواثيق الدولية وانتهاكا صارخا للحصانة البرلمانية، وامتدادا لاستهداف الاحتلال الممنهج لكل الداعمين للحقوق الفلسطينية.

ودعت البرلمانات والمنظمات الدولية كافة للتحرك العاجل والضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن النائب العدوان، والعمل على تجريم الاحتلال وعزله في مختلف المحافل الدولية.

وزعمت وسائل إعلام عبرية، أن جيش الاحتلال أحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية المحتلة عبر جسر الملك حسين (اللنبي) بواسطة عضو مجلس النواب الأردني عماد العدوان.

وذكرت أن قوات الاحتلال فتشت سيارة النائب العدوان وعثرت بداخلها على كمية كبيرة من الأسلحة موزعة على 3 حقائب، تحتوي على 12 سلاحا طويلا و27 مسدسا و167 مسدس جلوك، إضافة لـ100 كيلو من الذهب.

وعماد العدوان من مواليد عام 1988، ويعد واحداً من أصغر النواب الأردنيين عمراً، وهو من سكان مدينة السلط في وسط المملكة الأردنية الهاشمية، وهو محامٍ، يحمل الماجستير في القانون الدولي، ونائب في البرلمان الأردني وعضو في لجنة فلسطين بالمجلس، ومعروف بمناصرته الكبيرة للقضية الفلسطينية وللمقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات