الأربعاء 24/أبريل/2024

الاحتلال يعتقل نائبًا أردنيًّا بزعم تهريب أسلحة وذهب للضفة

الاحتلال يعتقل نائبًا أردنيًّا بزعم تهريب أسلحة وذهب للضفة

عمان – المركز الفلسطيني للإعلام

زعمت وسائل إعلام عبرية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن إلى الضفة الغربية المحتلة عبر جسر الملك حسين (اللنبي) بسيارة عضو في مجلس النواب الأردني.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن قوات الاحتلال “فتشت سيارة النائب الأردني عماد العدوان وعثرت بداخلها على كمية كبيرة من الأسلحة موزعة على 3 حقائب، تحتوي على 12 سلاحا طويلا و27 مسدسا و167 مسدس جلوك، إضافة لـ100 كيلو من الذهب”.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت النائب الأردني وتحفظت على كمية الأسلحة والذهب في سيارته الشخصية.

ووفق الإعلام العبري فإن البرتوكول المعمول به، يسمح بمرور عضو مجلس النواب الأردني دون تفتيش، إلا أن معلومات وصلت لاستخبارات الاحتلال كانت سببا في تنشط الجمارك والقيام بعملية التفتيش.

وفي رد الأردن الرسمي، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سنان المجالي: “إن الوزارة وبالتنسيق مع جميع الجهات المعنية تتابع قضية النائب عماد العدوان الذي أوقفته سلطات الاحتلال الإسرائيلي، للتحقيق معه على خلفية عملية تهريب مزعومة لكميات من السلاح والذهب”.

وأضاف أن الوزارة وبالتعاون مع الأجهزة المعنية في الأردن، تعمل من أجل الوقوف على حيثيات الحادثة ومعالجتها بأسرع وقت ممكن.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

جامايكا تعلن الاعتراف بدولة فلسطين

كينجستون – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزيرة الخارجية والتجارة الخارجية في دولة جامايكا، اليوم الأربعاء، أن دولتها اعترفت رسميًا بدولة فلسطين....