الإثنين 06/مايو/2024

هشام قاسم: تحرير الأسرى أمانة في أعناقنا

هشام قاسم: تحرير الأسرى أمانة في أعناقنا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
قال عضو قيادة حركة حماس في الخارج هشام قاسم، إن أسرانا وتحريرهم من قبضة السجّان الصهيوني أمانة في أعناق المقاومة وقيادتها الأمينة.

وأكد قاسم، في تصريحات تابعها “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن إحياء أبناء الشعب الفلسطيني ليوم الأسير مناسبة ملائمة للتذكير بما قدمه الأسرى من تضحيات جسيمة وبطولات شهد بها العدو طوال سنوات طويلة خلف قضبان سجونه الظالمة، وتأكيد على محورية دورهم الوطني.

وبين أن الاعتراف للأسرى بما واجهوه من معاناة كبيرة، وظلم بشع من الاحتلال، يقابله في الوقت ذاته تأكيد على تحدّيهم له، ورفضهم الخضوع لإجراءاته القمعية، وسياساته التعسفية بحقهم، التي حاول من خلالها كسر إرادتهم الصلبة.

وشدد أن ما قدمه الأسرى طوال عقود طويلة من الصراع مع العدو الصهيوني، يستدعي العمل على إحياء قضيتهم، وإسناد مطالبهم العادلة بالتحرر والانعتاق من قبضة السجان، وتعزيز روايتهم الإنسانية والسياسية الخاصة بهم في مختلف وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والدولية، وفضح جرائم الاحتلال البشعة بحقهم.

ويُحيي الفلسطينيون في كل أماكن وجودهم اليوم الاثنين، ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، الذي يصادف الـ 17 من إبريل/ نيسان من كل عام.

ويحلّ يوم الأسير هذا العام على 4900 أسير وأسيرة موزعين على 23 سجنًا ومركز توقيف وتحقيق، من بينهم 31 أسيرة، غالبيتهن في سجن الدامون، و160 طفلاً وقاصرًا موزعين على سجون عوفر ومجدو والدامون، و400 أسير مرَّت عليهم 20 سنة متواصلة في سجون الاحتلال، ويُلقبون بـ “عمداء الأسرى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...