الأحد 26/مايو/2024

مجدلاني يعلن صرف مخصصات الشؤون قبيل عيد الفطر

مجدلاني يعلن صرف مخصصات الشؤون قبيل عيد الفطر

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
قال وزير التنمية الاجتماعية في حكومة رام الله، أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، إن مخصصات الشؤون المخصصة للأسر الفقيرة، ستُصرف قبل حلول عيد الفطر، في جميع المحافظات على حد سواء.

وأوضح مجدلاني، في مستهل اجتماع مجموعة عمل قطاع الحماية الاجتماعية، الذي ترأسه، بمشاركة الاتحاد الأوروبي، واليونيسف، وبرنامج الغذاء العالمي، ومنظمة العمل الدولية، أن وزارته تبذل جهودا لتأمين صرف مخصصات الأسر المعوزة رغم الأزمة المالية التي تواجه الحكومة لتأمين المخصصات قبل نهاية شهر رمضان.

من جهته قال الناطق باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين،شادي عثمان، إن هناك جهودًا حثيثة تتم حاليًا بالتنسيق مع الحكومة لصرف دفعة كاملة من مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المتعففة قبيل عيد الفطر.

وتوقع عثمان، في تصريحات صحفية، أن يتم صرف هذه الدفعة خلال الأسبوع المقبل “في حال تجاوز كل العقبات التي تحول دون صرفها”.

ولفت إلى أن “كل الجهود منصبة الآن من وزارة المالية والسلطة لتأمين باقي المبلغ، حيث يسهم الاتحاد الأوروبي بنحو 70% من نسبة هذه المستحقات فيما تتكفل السلطة بالباقي”.

وأكد عثمان أن الاتحاد الأوروبي قدم قيمة مساهمته المالية لصرف هذه الدفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية منذ مطلع ديسمبر/ كانون أول العام الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...