الأحد 12/مايو/2024

المرابطة حلواني: الاحتلال فشل في محاولة تفريغ الأقصى

المرابطة حلواني: الاحتلال فشل في محاولة تفريغ الأقصى

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام
أكدت المرابطة المقدسية هنادي حلواني على أن الاحتلال فشل في محاولة تفريغ المسجد الأقصى من المصلين والمعتكفين، ومحاربة الشعائر الدينية.

وقالت حلواني إن المسجد الأقصى لا يخلو من أهله من المعتكفين والمرابطين رغم إجراءات الاحتلال، مشددة على أننا “أصحاب الحق في المسجد الأقصى، وبالتالي سيكون هناك دوما من يحمي الأقصى من اعتداءات الاحتلال”.

وأوضحت أن الاحتلال لا يتوانى عن استخدام العنف تجاه المرابطين في المسجد الأقصى، ويهدف بذلك إلى فرض السيادة على المسجد.

وحثّت على الاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، وأضافت: “الاعتكاف في الأقصى له معانٍ ومشاعر عظيمة”.

واقتحم مئات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال.

ونفذ المستوطنون اقتحاماتهم على شكل مجموعات للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال التي أبعدت المصلين الفلسطينيين عن مسار اقتحامات المستوطنين، كما اقتحمت قوات الاحتلال سطح المصلى القبلي.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية في القدس القديمة، ومنعت الشبان من دخول المسجد الأقصى وتأدية صلاة الفجر فيه.

وانطلقت دعوات لتكثيف الحشد والاعتكاف في المسجد الأقصى؛ للتصدي لاقتحامات المستوطنين مع بدء العشر الأواخر من رمضان، بعد أن قررت سلطات الاحتلال استمرار الاقتحامات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...