عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

مخابرات الاحتلال تهدد صحفيًّا من حيفا لهذا السبب!

مخابرات الاحتلال تهدد صحفيًّا من حيفا لهذا السبب!

حيفا – المركز الفلسطيني للإعلام

هددت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، رئيس تحرير جريدة المدينة رشاد عمري من مدينة حيفا، على خلفية الدعوات التي تنشرها الجريدة للتظاهرات في المدينة.

وقالت الجريدة في بيان أصدرته: “تلقّى رئيس تحرير جريدة المدينة الحيفاويّة، رشاد عمري، مكالمةً هاتفيّة من مصدرٍ مجهول، وادّعى المتًصل بأنّه ضابط في المخابرات الإسرائيليّة. وجّه المتّصل تهديدات للسيّد عمري، مطالبًا إياه بالامتناع عن النشر والدعوة للمظاهرات التي تُنظّم في حيفا من خلال الجريدة”.

وتابع البيان، “هذه تكتيكات تخويف سخيفة وبالية، تصدر عن جهاز قمعيّ تافهٍ وعاجز، هناك محاولات دائمة لإضعاف الحركة النضاليّة في مدينتنا الفلسطينيّة، وكسر الإصرار الحيفاويّ على التلاحم والوقوف في كل معارك شعبنا ضد الاحتلال”.

وأردف، “أثبتت هذه المحاولات فشلها الذريع، وأثبتنا أننا مجتمع متمسّك بوحدته وكرامته وحريّته. جريدة المدينة صوت لهذه الإرادة، ولن يُسكتها أي تهديد”.

وأضاف، “ندرك أن جريدة المدينة ليست هدفًا وحيدًا لمثل هذه المكالمات، التحقيقات، والتهديدات. لذا، نكتب هذه السطور حتّى لا يُعربد التخويف خلف ستار الصمت”.

وختم البيان بالقول: “ندعو كل من يتلقّى تهديدات أو دعوات مخابراتيّة مشابهة لرفع الصوت عاليًا، فضح هذه الممارسات، لنساند ونقوّي بعضنا البعض. كما تدعو جريدة المدينة أي شخص يتعرّض لمثل هذه التهديدات للتواصل مع الجريدة عبر البريد الإلكتروني، لنمارس دورنا الصحافيّ بفضح الممارسات القمعيّة”.

وشهدت العديد من المدن في أراضي 48 المحتلة، تظاهرات واسعة في الأيام الماضية تنديدًا باقتحامات قوات الاحتلال المسجد الأقصى واعتدائها على المعتكفين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات