الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يغلق الطرق في الأغوار وإصابات باعتداء المستوطنين في الخليل

الاحتلال يغلق الطرق في الأغوار وإصابات باعتداء المستوطنين في الخليل

طوباس، الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام
تواصل سلطات الاحتلال، منذ ساعات الصباح، إغلاق الطرق في مناطق عديدة في الأغوار، فيما أصيب عدد من المواطنين باعتداء للمستوطنين في الخليل.

وتجوب جرافات تابعة للاحتلال مناطق عديدة في الأغوار، وتغلق الفتحات والطرق على طول الشارع الرئيسي المسمى “خط 90” وتضع عند بعضها مكعبات اسمنتية وبوابات حديدية.

يذكر أن سلطات الاحتلال تشدد لليوم الثاني على التوالي من إجراءاتها العسكرية في محيط طوباس، خاصة على حاجزي تياسير والحمرا، من خلال إيقاف مركبات المواطنين وتفتيشها وتدقيق البطاقات الشخصية للمارة.

وتستمر سلطات الاحتلال بإغلاق الحاجزين المذكورين كليا على فترات متقطعة منذ يوم أمس.

وفي الخليل، أصيب عدد من المزارعين، برضوض وكدمات، وذبح المستوطنون 10 رؤوس من الأغنام، اليوم السبت، خلال هجوم نفذوه على مسافر يطا جنوب المدينة.

وأفادت مصادر صحفية، أن مستوطني “متسبي يائير” و”ابناء يعقوب داليا” المقامتين عنوة على أراضي المواطنين شرق بلدة يطا جنوب الخليل، اعتدوا على المواطنين وذبحوا 10 أغنام تحت حماية جيش الاحتلال.

واعتدى المستوطنين بالضرب على رعاة الماشية ومزارعين عزّل من عائلات عبد ربه وأبو عرام والنجار، ما تسبب بحدوث عراك بالأيدي، وإصابة عدد من المزارعين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...