الجمعة 26/أبريل/2024

مواجهات محتدمة مع شرطة الاحتلال بالداخل

مواجهات محتدمة مع شرطة الاحتلال بالداخل

الداخل المحتل – المركز الفلسطيني للإعلام

اندلعت مساء اليوم الخميس مواجهات بين الفلسطينيين بأم الفحم، وسخنين، والناصرة، وشرطة الاحتلال، عقب تظاهرات في المدن نصرةً للمسجد الأقصى المبارك.

وأفاد موقع الجرمق أن شرطة الاحتلال عملت على قمع الشبان في مدينة أم الفحم، وشنت حملة اعتقالات للشبان.

وذكرت مصادر خاصة من أم الفحم أن شرطة الاحتلال ألقت القنابل نحو الشبان في المدينة، لتفريقهم، واصفًا الاعتقالات التي حدثت بـ “التعسفية”.

وأشا رت مصادر محلية إلى أن مواجهات وقعت في كل من سخنين والناصرة، عقب تواجد كثيف للشرطة الإسرائيلية في المدينتين.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية 12 فلسطينيًا من أراضي48 بينهم قاصرين وذلك يوم أمس الأربعاء في أعقاب تنظيم وقفات احتجاجية في بعض القرى والبلدات الفلسطينية في الـ48 نصرة للمسجد الأقصى ورفضًا لاقتحام قوات الاحتلال ومستوطنيه للمسجد.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن اعتقال 12 فلسطينيًا من شفاعمرو، وكفرمندا وعرابة وديرحنا وكفركنا وقرية الرينة بزعم “القيام بأعمال شغب، وإشعال إطارات وإغلاق شوارع”.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها إن الشرطة الإسرائيلية ستحيل 8 معتقلين إلى المحكمة الإسرائيلية في نهاية “عيد الفصح اليهودي” لطلب تمديد اعتقالهم.

وأمس الأربعاء، اعتقلت القوات الإسرائيلية عدد من الفلسطينيين بينهم قاصرين، كما اعتقلت فتاة من مدينة حيفا خلال وقفة إسنادية للمسجد الأقصى المبارك.

وخرج عشرات الفلسطينيين أمس الأربعاء في عرابة وكفركنا وكفرمندا وأم الفحم وحيفا وسخنين وشفاعمرو في تظاهرات ووقفات احتجاجية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك.

واندلعت مواجهات في قرية الرينة وأم الفحم وكفرمندا بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في أعقاب الوقفات الاحتجاجية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...