الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يعتقل شاباً بجنين ويصيب العشرات في صوريف

الاحتلال يعتقل شاباً بجنين ويصيب العشرات في صوريف

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، شابا من قرية الجلمة شمال شرق جنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد حسام أبو فرحة، وهو يعمل على بسطة خضار عند حاجز الجلمة، قبل أن تغلق الحاجز بالكامل.

وفي سياق متصل، أصيب شاب برضوض، وعشرات بالاختناق، اليوم الاثنين، جراء اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز السام صوب المواطنين الذين تصدوا لهجوم مستوطني “بيت عين” على منازلهم، في بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن مستوطني “بيت عين” المقامة على أراضي بلدة صوريف، هاجموا المواطنين بالعصي والحجارة، تحت حماية جنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الغاز السام والمسيل للدموع ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

كما أصيب شاب برضوض اثر اعتداء المستوطنين المسلحين عليه بالضرب.

ويعد هذا الاعتداء، هو الثاني خلال 24 ساعة، حيث أصيب عدد من المواطنين مساء أمس الأحد، في هجوم للمستوطنين على أطراف بلدة “صوريف” شمال غرب مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وفي حينه، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها نقلت إصابة لشاب (18 عاماً)، إلى المستشفى، بعد دهسه من قبل جيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في صوريف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

الاحتلال يقصف مناطق متفرقة جنوب لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام شن طيران الاحتلال الإسرائيلي -اليوم الاثنين- غارات على عدة بلدات جنوب لبنان، بالتزامن مع قصف مدفعي. وقالت "الوكالة...