الإثنين 29/أبريل/2024

أهالي الظاهرية يشيعون الشهيد سند سمامرة

أهالي الظاهرية يشيعون الشهيد سند سمامرة

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

شيعت جماهير غفيرة في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، اليوم الإثنين، جثمان الشهيد سند سمامرة إلى مثواه الأخير في مقبرة البلدة.

وانطلق موكب التشييع بمشاركة أهالي البلدة، حيث أقيمت صلاة الجنازة في مسجد البلدة الكبير، بعد أن ألقت عائلته نظرة الوداع الأخيرة عليه، ثم ووري جثمانه في مقبرة التمرة جنوب البلدة.

وسلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الإثنين، جثمان الشهيد سند محمد سمامرة، على حاجز الظاهرية جنوب الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت هيئة الشؤون المدنية، في تصريح مقتضب، إن طواقمها في مديرية دورا استلمت جثمان الشهيد سند محمد سمامرة، من بلدة الظاهرية في الخليل، ليوارى جثمانه الطاهر الثرى حسب ترتيبات عائلته وذويه.

لحظة تسليم جثمان الشهيد سند سمامرة
لحظة تسليم جثمان الشهيد سند سمامرة

وتعرف والد الشهيد سمامرة على جثمان نجله خلال تسليمه على حاجز الظاهرية جنوب الخليل بعد 3 أشهر من استشهاده بالقرب من مستوطنة “حفات يهودا”، المقامة على أراضي المواطنين جنوب الخليل”.

واستشهد سمامرة عقب تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة مستوطن، في 11 كانون ثاني/يناير الماضي، قرب منطقة جبل الخليل.

يشار إلى أنه ومنذ عودة الاحتلال لسياسية احتجاز جثامين الشهداء في الثلاجات والمقابر في تشرين الأول/ أكتوبر 2015، بلغ عدد الشهداء المحتجزة جثامينهم حتى اليوم 114 شهيدا، بالإضافة إلى 256 جثمانا تحتجزهم في مقابر الأرقام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات