الأحد 26/مايو/2024

جماهيري حماس بلبنان يرفض معاقبة أونروا لمعلم بسبب موقفه الوطني

جماهيري حماس بلبنان يرفض معاقبة أونروا لمعلم بسبب موقفه الوطني

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام
استنكرت حركة حماس في لبنان قرار وكالة أونروا معاقبة الأستاذ رياض مصطفى بسبب موقفه من الشهيد ابراهيم النابلسي .

وقال جهاز العمل الجماهيري في حركة “حماس” بلبنان: “نستنكر قرار أونروا، ونعلن رفضنا له، ونعتبر أن سلوك أونروا هذا سلوك قمعي ينافي حق الإنسان في الحرية والتفكير والتعبير”.

ورفض “الجماهيري” اعتماد أونروا على منظمة UN watch التي قال إنها تنفذ سياسات صهيونية، ولديها مواقف معادية لحقوق الشعب الفلسطيني.

ودعا أونروا إلى التراجع عن هذا القرار الظالم بسرعة، وإعادة الأستاذ مصطفى إلى عمله فورا ، والتوقف عن هذه السياسة المنافية لأبسط الحقوق الإنسانية، وفق تعبيره.

وشدد على وحدة الموقف السياسي والشعبي الفلسطيني في لبنان الداعم لقضية الأستاذ مصطفى والمعارض لسلوك “أونروا”.

ووجه جماهيري حماس، في لبنان التحية إلى الأستاذ رياض مصطفى على موقفه الوطني، معتبراً أن ذلك ليس غريبا عن المعلمين وعن كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوقفت أونروا الأستاذ رياض مصطفى عن عمله كمدرس في مدرسة “المنارة” التابعة للوكالة في “نهر البارد”، شمال لبنان، بحجة نشره موادا وطنية على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتبرتها تحريضاً وانتهاكا للحياديّة، وهو ما أحدث ضجّة كبيرة في الأوساط السياسية والتربوية والشعبية الفلسطينية في لبنان، لم تقتصر على حدود المخيم حيث مركز عمله، بل امتدت إلى كل المخيمات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...