الثلاثاء 18/يونيو/2024

“سكاي لاين” الدولية تطالب حكومة رام الله بالإفراج عن صحفيين

“سكاي لاين” الدولية تطالب حكومة رام الله بالإفراج عن صحفيين

ستوكهولم- المركز الفلسطيني للإعلام
طالبت منظمة سكاي لاين الدولية لحقوق الإنسان، الحكومة الفلسطينية بالإفراج عن صحفيين معتقلين في سجونها، والتوقف عن ملاحقة واعتقال الصحفيين على خلفية عملهم.

وقالت المنظمة في بيانٍ لها، إن “جهاز المخابرات الفلسطينية يواصل اعتقال الصحفي وهاج جمال بني مفلح (23عامًا) وهو صحفي حر، منذ صباح يوم الاثنين الماضي الموافق 13 مارس الجاري، بعد استدعائه للمقابلة لمقر الجهاز في نابلس”.

وبينت أن اعتقال “بني مفلح” جاء على خلفية تغطيته اعتداءات أجهزة السلطة على المشاركين في تشييع الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة، في 8 مارس الجاري.

وقالت سكاي لاين، إن مفلح هو الصحفي الثاني الذي يعتقله جهاز المخابرات الفلسطينية خلال الشهر الجاري، فمنذ 1 مارس يواصل الجهاز اعتقال الصحفي المصور معاذ جمال رشيد وشحة من سكان بيرزيت في رام الله، بعد استدعائه للمقابلة.

وذكرت أن الصحفي رشيد عرض على النيابة في اليوم التالي ومدد اعتقاله 7 أيام، ووجهت له اتهامات متعددة ضمنها ما هو مرتبط بمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومدد اعتقاله لاحقًا.

وأكدت أن المعطيات المتوفرة من عائلة الصحفي المعتقل، أن احتجازه مرتبط بعمله الصحفي وما ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالبت “سكاي لاين” حكومة رام الله باتخاذ قرارات تلزم أجهزة الأمن وقف تجاوزاتها وانتهاكاتها، ووقف سياسة اعتقال الصحفيين على خلفية عملهم، وضمان الإفراج الفوري عنهم.

وحثت منظمات المجتمع المدني والمؤسسات ذات العلاقة بالعمل الصحفي إلى اتخاذ مواقف أكثر صرامة والضغط على الحكومة لوقف الانتهاكات التي تمس حرية العمل الصحفي والحريات عمومًا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

الرشق: المقاومة فكّكت مجلس الحرب الصهيوني

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس عزت الرشق: إنّ المقاومة وعلى رأسها كتائب القسام فكّكت مجلس...