الجمعة 26/أبريل/2024

اعتقالات صهيونية من مناطق متفرقة بالضفة

اعتقالات صهيونية من مناطق متفرقة بالضفة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
شنت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات تخللتها مواجهات عنيفة، في مناطق متفرقة بالضفةِ الغربية المحتلة.

ففي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، خمسة مواطنين من المحافظة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية كفر قليل جنوب المدينة، واعتقلت المواطنين خليل منصور، وعلاء رشيد منصور.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيمي عسكر القديم، والجديد، واعتقلت المواطن جهاد صلاح الدين الأقرع من عسكر الجديد، وأيهم أبو حية من مخيم عسكر القديم.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن شادي شفيق عودة من بلدة حوارة جنوب المدينة.

وفي الخليل، أصيب شاب بالرصاص الحي وآخرون بحالات اختناق، اليوم الأربعاء، إثر مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، عقب اعتقال خمسة مواطنين من بلدة سعير، شمال شرق المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنين، مجاهد نمر الفروخ، عزيز الفروخ ونجله مأمون، أحمد رائد الفروخ، ورشاد إبراهيم جرادات.

واندلعت مواجهات في البلدة أطلقت قوات الاحتلال خلالها الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاه المواطنين، ما أدى إلى إصابة شاب برصاصة في الكتف ونُقل على إثرها إلى المستشفى، وأصيب العشرات بحالات اختناق.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين أيمن محمد كنعان (48 عاما) من منطقة الكركفة وسط المدينة، وسامي عوض عطا الله (29 عاما) من قرية حرملة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

واندلعت مواجهات في محيط دائرة المياه بالمدينة، أثناء اقتحام قوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والصوت، باتجاه الشبان، دون وقوع إصابات.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، أربعة مواطنين من المدينة، وبلدة الزبابدة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين مصعب سوقية، مجد أبو سرية، ومحمد أبو عبيد، أثناء مرورهم على حاجز عسكري قرب قرية دير شرف جنوب نابلس.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عاصف الغريب من بلدة الزبابدة جنوب جنين، بعد أن داهمت منزله وفتشته.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات وقرى أم التوت، وجلقموس ودير أبو ضعيف، شمال شرق جنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الأسير المحرر مهدي يوسف البرغوثي، من قرية دير أبو مشعل، وبراء رياض برناط (19 عاما)، وجهاد باسم ياسين (17 عاما)، وقسام ياسين (17 عاما)، من قرية بلعين، غرب رام الله، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مؤمن زكريا عزات عنيني (22 عاما)، من بلدة علار شمال المدينة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...