الجمعة 26/أبريل/2024

أبو كويك: اعتقالات السلطة المشاركين في تشييع “خروشة” محاربة للمقاومة الشعبية

أبو كويك: اعتقالات السلطة المشاركين في تشييع “خروشة” محاربة للمقاومة الشعبية

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام


أكد القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك على أن شعبنا الفلسطيني متمسك بخيار المقاومة حتى دحر الاحتلال عن أرضنا.

وقال أبو كويك في تصريح صحفي إن السلطة تحارب المقاومة الشعبية التي تعد حالة جماهيرية واسعة وتمرد على الاحتلال ومفاصلة معه.

وأضاف أن الاعتقالات التي تنفذها السلطة بسبب المشاركة في جنازة الشهيد عبد الفتاح خروشة جزء من محاربة المقاومة الشعبية، مشددًا على أن الاعتداء على جنازة الشهيد تجاوز خطير.

وأشار إلى أن الاحتلال يتنصل من جميع اتفاقيات التسوية والسلطة لا تزال متمسّكة بها، مؤكدًا على أن “حماس لا تترك فرصة لتحقيق المصالحة إلا وتخوضها لمصلحة شعبنا”.

وأوضح أن أجهزة أمن السلطة تحارب وتلاحق المقاومين وتسعى لوأد المقاومة، والمتنفذون فيها يصرّون على تنفيذ مخرجات اجتماع العقبة الأمني.

يذكر أن أجهزة أمن السلطة، قمعت مساء أمس الأحد، المشاركين في استقبال الأسير المحرر بحي عمارة (65 عاماً) من مخيم طولكرم، وذلك فور الإفراج عنه من سجون الاحتلال، عقب اعتقالٍ دام 16 عاماً.

وتواصل أجهزة أمن السلطة في نابلس، اعتقالاتها السياسية بحق الفلسطينيين على خلفية مشاركتهم في تشييع جثمان منفذ عملية حوارة البطولية الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة.

وعبّرت الفصائل الوطنية والإسلامية، عن استنكارها الشديد لحملة الاعتقالات السياسية التي تشنها أجهزة أمن السلطة في محافظة نابلس، منذ قمع جنازة تشييع جثمان منفذ عملية حوارة البطولية الشهيد القسامي عبد الفتاح خروشة.

وأدانت حركة حماس اعتقالات أجهزة السلطة السياسية في نابلس، مؤكدة أنها انتهاك صارخ لكافة القيم الوطنية، مشددة على أن الاعتداء على مشيعي خروشة واعتقال عدد منهم تجاوز لكل الخطوط الحمر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات