الأربعاء 20/سبتمبر/2023

النونو: عملية الشهيد “الخواجا” حملت رسالة قوية للاحتلال

النونو: عملية الشهيد “الخواجا” حملت رسالة قوية للاحتلال

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام
قال المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” طاهر النونو، إن عملية “تل أبيب” التي نفذها الشهيد القسامي معتز الخواجا، هي رسالة للعدو أن المقاومين قادرون على الوصول إلى كل نقطة في فلسطين المحتلة.

وشدد “النونو”، خلال لقاء مع قناة الجزيرة مباشر، أنه لن يكون هناك أي أمن فردي ولا جماعي للكيان الصهيوني طالما استمر في احتلال الأرض الفلسطينية، واستمرت سياساته العدوانية والانتهاكات المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته.

ووجه التحية للشبان الثائرين في الضفة الذين يدافعون عن كرامة وحق الشعب الفلسطيني ويثأرون لدماء الشهداء ويدافعون أمام الإرهاب الصهيوني الذي وصل إلى أبشع مدى على المستوى الإنساني والديني والسياسي.

وطالب المجتمع الدولي بتوجيه رسائله لمن يحتل الأرض الفلسطينية ولمن يقوم بعمليات القتل البشعة التي شاهدها الكل في جبع وجنين ونابلس، وقال إن “المشكلة الأساسية هي الاحتلال وسياساته العدوانية، وعلى المجتمع الدولي أن يجد طريقة لإنهائه عن أرضنا”.

وأضاف النونو: “مللنا كثيرا من الخطابات المنمقة والرؤية ذات المعايير المزدوجة، والاحتلال يظن أنه بالانتهاكات التي يمارسها بحق جثامين الشهداء باحتجازهم أو هدم بيوت منفذي العمليات البطولية يمكن أن يوقف المقاومة أو يشكل عملية إرهاب لمن يفكر بالمقاومة، ولكن هذه الخطوات والإجراءات هي عامل إذكاء للانتفاضة المستمرة والعمليات”.

وأوضح أن حركة “حماس” تتحرك على صعيد إيضاح حقيقة رؤية الاحتلال السياسية القاضية بمحاولة حسم الصراع بإفراغ الأرض الفلسطينية من سكانها إما بالقتل أو بالتهجير، وتسعى إلى إيضاح هذه الرؤية الإجرامية أيضًا للأمتين العربية والإسلامية.

وأكد أن “حماس” مع الوحدة الفلسطينية، ووحدة السلوك السياسي والميداني على قاعدة المقاومة، مستدركًا أن “المشكلة التي تعيق الوحدة متمثلة في السلوك الميداني والسياسي المناقض لذلك مثلما رأينا في تشييع جثمان الشهيد خروشة وبعض الممارسات من الاعتقالات التي تجري في الضفة، والمشاركة في اجتماعات ولقاءات من شأنها الوقوف ضد المقاومة وإجهاضها بما يشكل عائقا حقيقيًا أمام الوحدة”.

ودعا كل الفصائل وتحديدًا الذين يقفون مع “حماس” في خندق المقاومة إضافة إلى حركة فتح والسلطة إلى التوافق على استراتيجية وطنية للكفاح على قاعدة المقاومة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تشييع الشهيد ضرغام الأخرس في أريحا

تشييع الشهيد ضرغام الأخرس في أريحا

أريحا – المركز الفلسطيني للإعلامشيعت جماهير فلسطينية صباح اليوم الأربعاء، الشهيد ضرغام الأخرس، الذي ارتقى برصاص قناص إسرائيلي، خلال اقتحام قوات...