الثلاثاء 16/أبريل/2024

لليوم الـ24.. الأسرى يواصلون “العصيان” ضد إدارة سجون الاحتلال

لليوم الـ24.. الأسرى يواصلون “العصيان” ضد إدارة سجون الاحتلال

سجون الاحتلال – المركز الفلسطيني للإعلام

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ24 على التوالي، خطوات (العصيان)، ضد إجراءات وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غبير.

وأوضح نادي الأسير في بيان صدر عنه، اليوم الخميس 9 مارس 2023، أنه من المقرر أن يرتدي الأسرى الزيّ البنيّ (لباس الشاباص)، والاعتصام خلال (الفورة – ساحات السّجون) مساءً، فيما سيواصل الأسرى في سجن (نفحة) عرقلة ما يسمى (الفحص الأمنيّ).

وأشار إلى أن الأسرى في سجن (النقب) اتخذوا عدة خطوات إضافية، أبرزها: الاعتصام في الخيام بعد صلاة الفجر حتى إجراء العدد صباحا، إضافة إلى عرقلة غالبية الإجراءات اليومية التي تقوم بها إدارة السّجن، التي تعتبر جزءا من أنظمة السّجن.

وأكّدت هيئة الأسرى ونادي الأسير، أنّ خطوات (العصيان) مستمرة حتّى الإعلان عن الإضراب عن الطعام في الأول من رمضان المقبل، استنادا إلى البرنامج النضالي الذي أقرته (لجنة الطوارئ العليا للحركة الأسيرة المنبثقة عن الفصائل كافة).

يُشار إلى أنّ الأسرى شرعوا بخطواتهم منذ الرابع عشر من شباط الماضي، بعد أن أعلنت إدارة السجون عن البدء بتطبيق إجراءات “بن غبير”، والمصادقة على مشاريع قوانين عنصرية، أبرزها مشروع قانون إعدام الأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات