الجمعة 26/أبريل/2024

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل وبيت لحم

إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل وبيت لحم

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام
أصيب العديد من المواطنين بالرصاص وآخرون بالاختناق، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد عوض، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقتي “عصيدة” و”بيت زعتة” في بلدة بيت أمر شمال الخليل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، مشيرا إلى أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل والمحال التجارية، وأطلقوا الرصاص الحي والمطاطي صوب المواطنين ومنازلهم، حيث أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي وآخرون بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، وفي قرية خرسا جنوب غرب الخليل، أصيب خلالها عدد من المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

إلى ذلك، أصيب شاب بالرصاص وآخرون بالاختناق، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية حوسان غرب بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي حوسان محمد سباتين أن المواجهات تركزت في منطقة “الشرفا” و”كروم الشراقا”، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، عولجوا ميدانيا، وفق وفا.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء الثلاثاء، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لتظاهرة سلمية عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، خرجت إسنادا للأسرى في معتقلات الاحتلال، وتنديدا بمجازر الاحتلال بحق شعبنا، وآخرها المجزرة التي ارتكبها اليوم خلال عدوانه على مخيم جنين.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب المشاركين في التظاهرة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وكان أبناء شعبنا في محافظة بيت لحم، قد لبوا نداء الحركة الأسيرة، ونظموا وقفة غضب في منطقة باب الزقاق، دعما وإسنادا للأسرى في معتقلات الاحتلال، وتنديدا بجرائم الاحتلال بحق شعبنا. ورفع المشاركون في الوقفة، صورا للأسرى ويافطات مساندة لقضيتهم ومنددة بإجراءات الاحتلال بحقهم.

وقال مدير عام نادي الأسير الفلسطيني في بيت لحم عبد الله الزغاري: إن “أسرانا في معتقلات الاحتلال موحّدين أكثر من أي وقت مضى، وهذا بحد ذاته رسالة للمحتل، أنهم لن يركعوا وسيحققون مطالبهم دون نقصان، وأن الحركة الأسيرة من الثوابت الوطنية ولن نسمح بتركيعها”.

وأضاف الزغاري “شعبنا اليوم يؤكد من خلال هذه الوقفة أنه موحّد خلف قضية الأسرى، ودماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم على درب الحرية”، مشيرا إلى أن المشاركين في الوقفة نددوا بجرائم الاحتلال بحق شعبنا وآخرها ما جرى في جنين ومخيمها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات