الأحد 05/مايو/2024

الشعبية ردًّا على حسين الشيخ: لم نشارك بأي لقاء تشاوري حول قمة العقبة

الشعبية ردًّا على حسين الشيخ: لم نشارك بأي لقاء تشاوري حول قمة العقبة

قالت الجبهة الشعبيّة إنها ليست جزءًا من الاجتماع القياديّ الذي أشار إليه حسين الشيخ وليست عضوًا في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حتى تشارك في هذه الاجتماعات.

وصرح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ أمس بأن لقاء “العقبة” جاء بالتشاور مع فصائل فلسطينية.

وأضافت في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“: “في ضوء ما أشار إليه القيادي بحركة فتح حسين الشيخ في تصريحه أمس من أن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية على اطّلاعٍ مسبقٍ بلقاء العقبة وأن غالبيتها قد وافقت عليه”.

وشددت الجبهة على أنها من الرافضين للقاء العقبة داعيةً إلى استبدال الخيار البديل للمسار الكارثي والتدميري الذي تسير عليه السلطة ولكل ما تولّد عن مسار “أوسلو” والرهانات التي ما تزال قائمة عليه.

وطالبت بسحب الاعتراف بالاحتلال وإعادة الاعتبار لطابع الصراع معه؛ بعدِّه صراعًا شاملًا ومفتوحًا يتطلّب توسيع مساحة الاشتباك واستخدام كل وسائل المقاومة ضده.

ودعت لتشكيل برنامج وطنيّ تحرّريٍّ يتمسّك بالحقوق الوطنيّة كافة وإتمام وحدة وطنيّة تعدديّة تتجسّدُ في منظّمة التحرير الفلسطينيّة بعد إعادة بناء مؤسساتها ديمقراطيًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...