الخميس 22/فبراير/2024

الأسرى يواصلون العصيان ضد إدارة السجون لليوم الـ15

الأسرى يواصلون العصيان ضد إدارة السجون لليوم الـ15

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي لليوم الخامس عشر تواليًا تصعيد خطوات العصيان ضد إدارة السجون احتجاجًا على تطبيق الإجراءات التنكيلية بحقهم والتي أوصى بها الوزير المتطرف إيتمار بن غفير.

وقالت وزارة الأسرى والمحررين في بيان إن خطوات الأسرى اليوم تشمل إغلاق الأقسام في السجون كافة من الساعة 11 صباحا حتى الثالثة عصرًا وارتداء ملابس مصلحة سجون الاحتلال “الشاباص”.

وأضافت: “أن الأسرى داخل السجون سيتخذون خلال الأسبوع الجاري خطوات احتجاجية جديدة ستأخذ منحى تصاعديًّا أكثر مما كانت عليه في الأيام الماضية”.

وأوضحت الوزارة أنه وبعد نحو أسبوعين من بداية البرنامج النضالي للأسرى احتجاجًا على إجراءات إدارة السجون بحقهم مؤخرًا لم يحدث أي اختراق أو تقدم يذكر من شأنه أن ينهي حالة التوتر ويعيد الأمور إلى طبيعتها من خلال الحوارات الأولية بين لجنة الطوارئ وإدارة السجون بعد سلسلة القرارات التي أصدرها المتطرف (بن غفير) بحق الأسرى.

ولفتت الوزارة إلى أنَّ الأسرى عازمون ومصرون على المضي قدمًا في برنامجهم النضالي وصولًا إلى الخطوة الكبيرة التي ستكون في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك بدخول أعداد كبيرة من الأسرى إضرابًا مفتوحا عن الطعام وهو مرهون بمدى استجابة إدارة السجون لمطالبهم.

وأعلنت لجنة الطوارئ عن سلسلة خطوات نضالية ضد إجراءات “بن غفير” تبدأ بالعصيان وتكون ذروتها بإعلان الإضراب عن الطعام في الأول من شهر رمضان المقبل.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال نحو (4780) منهم (160) طفلًا و(29) أسيرة و(914) معتقلًا إداريًّا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات