الجمعة 26/أبريل/2024

أجهزة السلطة تُصعّد اعتقالاتها مع اقتراب انتخابات مجالس الطلبة

أجهزة السلطة تُصعّد اعتقالاتها مع اقتراب انتخابات مجالس الطلبة

تواصل أجهزة أمن السلطة اعتقال الطلبة الجامعيين على خلفية عملهم النقابي تزامناً مع اقتراب الاستحقاق الانتخابي في عدد من جامعات الضفة المحتلة.

ومع اقتراب الانتخابات الطلابية في جامعة بولتيكنك فلسطين نقلت أجهزة السلطة في الخليل الطالبين بالجامعة عبد الله أبو ماريا وبلال صبارنة المعتقلين منذ 7 أيام إلى سجن أريحا.

واعتقل الطالبان صبارنة وأبو ماريا يوم الأحد الماضي بعد اقتحام منزلي عائلتيهما في بلدة بيت أمر شمال الخليل ثم مدد اعتقالهما لخمسة أيام أخرى.

وفور اعتقاله أعلن الطالب عبد الله أبو ماريا الإضراب عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله والاعتداء على عائلته من أجهزة السلطة بوحشية.

وجاء اعتقال طلبة الكتلة الإسلامية على خلفية عملهم النقابي في جامعة بوليتكنك فلسطين مع اقتراب الانتخابات المقررة في 14/3/2023.

وسبق أن دعت الكتلة الإسلامية إلى أوسع مشاركة في انتخابات مجلس الطلبة القادم مطالبة بتوفير الأجواء المناسبة للانتخابات الطلابية والوقوف على مسافة واحدة من كل الأطر الطلابية المتنافسة.

وحثت الكتلة الإسلامية كل أبنائها وكوادرها ومناصريها وجمهورها لأوسع مشاركة في الانتخابات الطلابية القادمة دعما لخيار كتلة المقاومة وإسناداً لبرنامجها النقابي.

ولا تزال أجهزة السلطة في نابلس تعتقل الطالب في كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية عمر شملاوي لليوم الثاني عشر تواليًا.

وفي مخالفة قانونية أصدرت إدارة جامعة النجاح قراراً بفصل الطالب والأسير المحرر صهيب حمد على خلفية تعبيره عن رأيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

واستنكرت الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح قرار الفصل بحق حمد مؤكدة أن القرار تغول على حرية التعبير عن الرأي وتكميم للأفواه لا يليق بمؤسسة تعليمية.

ويتعرض الطلبة في جامعات الضفة المحتلة للملاحقة المستمرة من قوات الاحتلال وأجهزة أمن السلطة التي تعتقل عدداً منهم وتهدد آخرين بالاعتقال والتعذيب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...