عاجل

الثلاثاء 05/مارس/2024

وقفات دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال بالضفة

وقفات دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال بالضفة

شارك عشرات المواطنين اليوم الجمعة في وقفات دعم وإسناد للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بالضفة الغربية المحتلة مع تصاعد الهجمة العدوانية التي تشنها إدارة السجون بحقهم.

وجاءت هذه الوقفة بدعوة من فصائل العمل الوطني ونادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونظمت وسط ميدان جمال عبد الناصر بطولكرم تنديدا بجرائم الاحتلال المستمرة والمتصاعدة بحق الأسرى وبحق شعبنا في نابلس والمدن الفلسطينية كافة.

أما في بيت لحم شارك عشرات المواطنين وأهالي أسرى اليوم الجمعة بوقفة إسناد ودعم للأسرى في سجون الاحتلال في انتفاضتهم ضد سياسة الحرمان والتضييق على أوضاعهم المعيشية.

وتجمع المشاركون في ساحة المهد تلبية لدعوة القوى الوطنية وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وجمعية الأسرى المحررين والمؤسسات المجتمعية في بيت لحم ورفعوا صور الأسرى ويافطات كتب عليها عبارات منددة بسياسة الاحتلال التعسفية بحقهم.

وقال محافظ بيت لحم كامل حميد إن “قضية أسرانا جوهرية لا تنازل عنها وهي على سلم أولويات القيادة الفلسطينية” داعيا المجتمع الدولي للنظر إلى قضية الأسرى العادلة وإنصافهم والضغط على الاحتلال للإفراج عنهم.

ودعا حسين رحال في كلمة القوى الوطنية أبناء شعبنا لمواصلة وقفاتهم الداعمة لأسرانا وأن تعم أرجاء الوطن وتكون عنوانا لتعزيز نضالهم المشروع وصولا لمرحلة الانتصار وكسر شوكة المحتل.

فيما قالت رئيسة اتحاد المرأة في بيت لحم أحلام الوحش إن “أسرانا لن يتركوا وحدهم فريسة للمحتل ولن نسمح له بالانقضاض على حقوقهم” داعية المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه ما يرتكب من جرائم بحقهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في الضفة الغربية المحتلة،...