السبت 02/مارس/2024

الأسير محمد صفران يمر بوضع صحي سيئ ويُعاقبه الاحتلال

الأسير محمد صفران يمر بوضع صحي سيئ ويُعاقبه الاحتلال

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الاثنين إنّ الأسير المريض محمد صفران (46 عامًا) يمر بوضع صحي سيئ للغاية حيث يعاني من التهاب في الكلى يتطلب الخضوع لجلسات غسيل وأوجاع وورم في الأقدام ومنذ فترة أصبح يتقيؤ دما بعد كل وجبة كما أن عضلة القلب لديه ضعيفة جدًّا.

وذكرت الهيئة بعد زيارة محاميتها شيرين عراقي له في عزل مجدو أنّه وإضافة إلى حساسية وضعه الصحي يتواجد صفران بالعزل الانفرادي منذ قرابة العام وقد مدد عزله 6 أشهر إضافية.

وأوضحت أنّ الأسير صفران يخضع لعقوبة الحجز على أموال الكانتينا الخاصة به؛ بدعوى أنه يدين للاحتلال بمبالغ مالية متراكمة تصل إلى 71288 شيقلا.

وترفض سلطات الاحتلال السماح لعائلته بوضع أي مبلغ مالي في حسابه لكي يستطيع أن يعتاش منه داخل المعتقل ونتيجة لذلك لا يستطيع شراء أبسط الأمور الحياتية كالمنظفات والطعام لا سيما أنّ وجبات الطعام التي تقدمها إدارة المعتقل له وجبات نيئة ومؤخرًا بات يشتكي من ظهور بثور على جلده بسبب عدم امتلاكه شامبو للاستحمام وفقًا للهيئة.

وأوضحت محامية الهيئة أنّ الأسير يهدد بخوض إضراب عن الطعام ويضيف “إما الحياة الكريمة أو الشهادة لا أستطيع إكمال الحياة والسجن بهذا الشكل ولا يعقل أنه منذ 11 شهرًا لم يحدد موعد المحاكمة لفك حجز الكانتينا”.

والأسير صفران معتقل منذ 2017 بعد أن نفذ عملية دهس لجنود بالقرب من مدينة “ريشون لتسيون” وصدر بحقه حكم بالسجن لـ 8 سنوات وكان قد أُصيب وقت الاعتقال بقدمه ويده ولا يزال يعاني حتى اللحظة من آثار إصابته وهذا هو الاعتقال الثاني له حيث أمضى مسبقًا 4 أعوام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...