الإثنين 24/يونيو/2024

فصائل: العدوان الإسرائيلي على سوريا يثبت العقلية الفاشية

فصائل: العدوان الإسرائيلي على سوريا يثبت العقلية الفاشية

أدانت فصائل فلسطينية العدوان الإسرائيلي على سوريا والذي أدى لاستشهاد 5 أشخاص وإصابة آخرين.

فقد أدانت لجان المقاومة في فلسطين الهجوم الإسرائيلي على سوريا والذي أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

وقال مسؤول المكتب الإعلامي للجان في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام“: “إن الاحتلال الإسرائيلي يستمر في استباحة دماء ومقدرات الشعب السوري رغم كل الألم الذي يمر به لافتًا إلى أنه لا يوجد قواعد إنسانية أو أممية وسياسية وعسكرية تلجم هذا الاحتلال عن إجرامه وإرهابه.

وأضاف: “في إطار الفاجعة الكبيرة التي أصابت سوريا بسبب الزلزال المدمر يقصف هذا الاحتلال الاسرائيلي دمشق؛ ليكشف مجدداً أنه عدو مجرم بربري في ظل تطبيع وهرولة بعض الدول العربية للارتماء في أحضانه ما يشجعه على ارتكاب المزيد من الجرائم.

بدورها؛ أدانت الجبهة الشعبيّة العدوانَ الإسرائيلي الذي شنّه الاحتلالُ الفاشيُّ على العاصمة السوريّة دمشق ومحيطها مؤكدةً أنّ هذا العدوان السافر يأتي في وقتٍ لم تتعافَ فيه سوريا من آثار الزلزال المدمّر الذي ضربها وخلّف آلاف الضحايا ليؤكّد من جديدٍ عدوانيّةَ هذا الكيان العنصري وفاشيّته.

وتقدّمت الجبهةُ بخالص تعازيها إلى أسر الشهداء وللشعب السوري الشقيق متمنّيةً الشفاءَ العاجل للجرحى فيما أعربت عن تضامنها ووقوفها الكامل إلى جانب الشعب السوري وجيشه.

من جهتها استنكرت حركة المقاومة الشعبية الاعتداء الإسرائيلي الغاشم على العاصمة السورية دمشق مؤكدةً أن القصف يدلل على حجم الفشل الواضح في القضاء على مقاومة الشعب الفلسطيني وكل حر ومنحاز لقضيتنا الوطنية.

ودانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بشدة العدوان الصهيوني الذي استهدف دمشق.

وأكدت الحركة في بيان صحفي أن هذا العدوان يثبت بوضوح حجم أحقاد الصهاينة وفاشيتهم وسعيهم المتواصل لاستهداف سوريا وتعميق مأساة الشعب السوري الشقيق الذي يلملم جراحه بعد الزلزال المدمر.

وعبرت الحركة عن وقوفها مع سوريا الشقيقة في مواجهة هذه المؤامرات التي يقودها الكيان الصهيوني والتي تستهدف سيادتها وأمنها واستقرارها ووحدتها.

وفجر الأحد استشهد 5 سوريين وأصيب 15 آخرون جراء عدوان إسرائيلي على مبان سكنية في العاصمة دمشق.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر عسكري قوله “في تمام الساعة 22: 00 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًّا برشقات من الصورايخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات