الأحد 03/مارس/2024

أبو زهري: طرد بعثة الاحتلال من القمة الإفريقية صفعة للاحتلال وداعميه

أبو زهري: طرد بعثة الاحتلال من القمة الإفريقية صفعة للاحتلال وداعميه

أكد عضو قيادة حركة “حماس” في الخارج سامي أبو زهري أن طرد بعثة الاحتلال من مقر انعقاد القمة الإفريقية في أديس أبابا هو الرد الصحيح على محاولاته المرفوضة إقحام نفسه في منظمة دولية كبيرة مثل الاتحاد الإفريقي صاحب المواقف التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وقال “أبو زهري” في تصريح وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه إن ما حدث اليوم يمثل أكبر صفعة للاحتلال وداعميه وردّ عملي ميداني على كل جهود ومحاولات اختراقه للقارة الأفريقية التي ارتبطت بقضيتنا الوطنية بتاريخ طويل من الدعم المتبادل والمواقف المشرّف.

وبين أن طرد ممثلي الاحتلال هو مقدمة لسحب عضوية الاحتلال بصفة مراقب من الاتحاد الإفريقي.

ووجه “أبو زهري” الشكر لكل الدول العربية والجهات الإفريقية التي رفضت منذ البداية محاولات الاحتلال حشر نفسه في المنظمات الإقليمية وبذلت كل الجهود المقدرة لطرده خارجها وعدم تمكينه من إيجاد موطئ قدم له في الاتحاد الإفريقي.

وأظهر مقطع فيديو جرى تداوله على منصات التواصل الاجتماعي حراسا يرافقون نائبة الشؤون الإفريقية في وزارة الخارجية الصهيونية “شارون بارلي” خارج قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الأثيوبية.

من جهتها عبرت دولة الاحتلال عن غضبها إثر طرد مبعوثتها من قمة الاتحاد الإفريقي في أديس أبابا وزعمت أن إيران تقف وراء هذه الخطوة بمساعدة الجزائر وجنوب إفريقيا.

ووصف ناطق باسم وزارة خارجية الاحتلال الحادث بأنه “خطير” وقال إن “بار-لي” مراقبة معتمدة تحمل بطاقة دخول في ادعاء دحضه مسؤول في الاتحاد الإفريقي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية...

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

اجتماع في إسطنبول يبحث إعادة إعمار غزة

إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام انطلقت اجتماعات الدورة الـ12 لمجلس أمناء الهيئة الدولية العربية للإعمار في فلسطين، في مدينة إسطنبول، السبت، لبحث...