السبت 04/مايو/2024

مستوطنون يهاجمون مدرستين في نابلس ويعطبون إطارات مركبات بالخليل

مستوطنون يهاجمون مدرستين في نابلس ويعطبون إطارات مركبات بالخليل

هاجم عشرات المستوطنين اليوم الأربعاء مدرستين ومنازل في قرية برقة شمال غرب نابلس وأعطب آخرون إطارات عدد من المركبات شرق الخليل.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس في تصريحات تابعها “المركز الفلسطيني للإعلام” إن عشرات المستوطنين هاجموا مدرستين ومنازل في القرية وألقوا الحجارة باتجاهها ما أدى إلى تحطيم زجاج نوافذ أكثر من 15 منزلا.

وأضاف أن أهالي القرية تصدوا لهم ودارت مواجهات في القرية أطلق خلالها المستوطنون الرصاص باتجاه الأهالي دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي الخليل أعطبت مجموعة من المستوطنين اليوم الأربعاء إطارات عدد من مركبات المواطنين في حي الراس وواد الحصين شرق الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد المواطن نور الجعبري أن مجموعة من مستوطني “كريات اربع” المقامة على اراضي المواطنين شرق الخليل اقتحموا المنطقة مدججين بالسلاح وأعطبوا إطارات مركبته وعددا من المركبات لعائلات جابر وإدريس والرازم وغيرها.

وارتكبت قوات الاحتلال والمستوطنين أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين وتخريب وتجريف أراضٍ واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات وإغلاقات وحواجز وإصابات جسدية.

وتركزت الاعتداءات في محافظة نابلس بـواقع 131 اعتداء تليها محافظة جنين بـواقع 128 اعتداء ثم محافظة بيت لحم بـ105 اعتداءات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات