الجمعة 17/مايو/2024

الاحتلال يفرض قيودا على شعفاط واعتداءات للمستوطنين في جنين وسلفيت

الاحتلال يفرض قيودا على شعفاط واعتداءات للمستوطنين في جنين وسلفيت

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني فرض قيود مشددة على المواطنين في مخيم شعفاط شمال غرب القدس المحتلة في حين تصاعدت اعتداءات المستوطنين في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وأعاقت قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز شعفاط العسكري وصول أهالي المخيم والمناطق المجاورة خاصة الطلبة إلى أماكن عملهم ومدارسهم.

واعتدى جنود الاحتلال على أحد الطلبة بالضرب عند الحاجز وأخضعوه للتفتيش المهين.

وأشارت مصادر محلية إلى أن عددا كبيرا من أهالي المخيم انتظروا لفترات طويلة قبل السماح لهم بعبور الحاجز العسكري ما تسبب بتأخرهم عن أعمالهم واصطفت طوابير طويلة من السيارات قرب الحاجز وسط انتشار مكثف لقوات الاحتلال.

وفي جنين هاجم مستوطنون مركبات المواطنين بالحجارة قرب سيلة الظهر جنوب المدينة.

وقالت مصادر محلية إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة قرب موقع مستوطنة “حوميش” المخلاة ما أدى إلى تضرر عدد منها.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سيلة الظهر وأغلقت شارع جنين – نابلس أمام مركبات المواطنين.

وفي سلفيت داهمت قوات الاحتلال الصهيوني عددا من منازل المواطنين في بلدة قراوة بني حسان.

واقتحمت قوات الاحتلال عدة مناطق في البلدة وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها وأخضعت عددا من الشبان للتحقيق الميداني.

وارتكبت قوات الاحتلال والمستوطنين أكثر من 700 اعتداء خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي تراوحت بين اعتداء مباشر على المواطنين وتخريب وتجريف أراضٍ واقتلاع أشجار والاستيلاء على ممتلكات وإغلاقات وحواجز وإصابات جسدية.

وتركزت الاعتداءات في محافظة نابلس بـواقع 131 اعتداء تليها محافظة جنين بـواقع 128 اعتداء ثم محافظة بيت لحم بـ105 اعتداءات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

حماس تعلق على كلمة عباس أمام قمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أعربت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) عن أسفها مما جاء في كلمة رئيس السلطة محمود عباس أمام القمة العربية...

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

المقدسيون.. شرف الانتماء وضريبة الرباط

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام في غمرة الكفاح الذي يخوضه الشعب الفلسطيني رفضاً للاحتلال، وطلباً للحرية، ودفاعاً عن المقدسات، تتواجد ثلّة...

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

حماس ترحب بالبيان الختامي لقمة البحرين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالبيان الختامي الصادر عن القمة العربية الثالثة والثلاثين التي عُقدت...