الإثنين 17/يونيو/2024

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الفلسطينيين إلى 77 والأعداد مرشحة للزيادة

ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الفلسطينيين إلى 77 والأعداد مرشحة للزيادة

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين في رام الله عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الفلسطينيين إلى 77 فلسطينيا بعد تأكيد وفاة عائلة فلسطينية مكونة من 3 أفراد في مدينة أنطاكيا التركية.

وأشارت الوزارة في إحصائية محدثة نشرتها فجر اليوم الجمعة أن الضحايا الثلاث عائشة عبد الله وعبد المعين باكير هم بالأساس من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ممن كانوا يقيمون في مخيم درعا قبل قدومهم إلى تركيا.

ووصل عدد الضحايا الفلسطينيين في تركيا إلى 26 إضافة إلى 51 من اللاجئين الفلسطينيين في سوريا.

ونجحت طواقم الإنقاذ أمس الخميس في انتشال جثة الطبيب يوسف مجدي درابيه من قطاع غزة في مدينة أنطاكيا التركية بعد فقدان أثره ثلاثة أيام متواصلة جراء الزلزال بحسب ما أفاد سفير دولة فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى.

وأكد السفير أحمد الديك أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب عدم اكتمال المعلومات المتوفرة بشأن سلامة جميع الأسر الفلسطينية الموجودة في المناطق المنكوبة في تركيا وسوريا.

وارتفع إجمالي عدد ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب جنوب تركيا والشمّال السوري إلى أكثر من 21 ألف قتيل وعشرات آلاف الإصابات في حصيلة غير نهائية في حين لا تزال عمليات البحث والإنقاذ مستمرة وسط أجواء البرد القارس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...