الجمعة 14/يونيو/2024

خان دنون بسوريا.. مبادرة شبابية للالتحاق بجهود الإغاثة

خان دنون بسوريا.. مبادرة شبابية للالتحاق بجهود الإغاثة

أطلق نشطاء مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينين بريف دمشق مبادرة لمساعدة الأهالي في المناطق المنكوبة بسوريا بسبب الزلزال المدمّر الذي ضرب المنطقة فجر الاثنين الماضي.

ووفقاً للنشطاء؛ فإن المبادرة تقوم على تجميع شبان المخيم والتوجه للمناطق المنكوبة في حلب وحماة واللاذقية للمشاركة في عمليات إخراج العالقين تحت الأنقاض.

وأشار النشطاء إلى أن تكاليف عمليات النقل لمن يرغب بالمشاركة تم تأمينها من أصحاب الأيادي البيضاء للوقوف إلى جانب فرق الإنقاذ في البحث عن ناجين تحت ركام الأبنية المدمرة.

من جهتهم أعلن العديد من شبان المخيم عن جاهزيتهم للالتحاق بفريق عمليات الإنقاذ لمساعدة إخوانهم السوريين والفلسطينيين في المناطق المنكوبة.

يشار إلى أن عدد ضحايا الزلزال في مختلف المناطق السورية بلغ 3317 وأكثر من 5 آلاف جريح منهم أكثر من 2000 ضحية في مناطق شمال غرب سوريا وسط عجز كبير لدى فرق الإنقاذ بسبب كثرة الدمار وغياب الدعم الدولي ونقص المعدات الثقيلة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

لازاريني: الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم

جنيف - المركز الفلسطيني للإعلام قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الحرب سلبت أطفال غزة طفولتهم....