الجمعة 14/يونيو/2024

الخارجية: وفاة 21 فلسطينيًّا بزلزال سوريا

الخارجية: وفاة 21 فلسطينيًّا بزلزال سوريا

أعلنت وزارة الخارجية التابعة للسلطة وفاة 21 لاجئًا فلسطينيًّا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا.

وأوضح السفير أحمد الديك بأن العدد ارتفع إلى 21 بعد انتشال 13 جثة من مخيم الرمل في مدينة اللاذقية.

وكان أعلن سفير السلطة الفلسطينيّة في سوريا سمير الرفاعي اليوم الاثنين عن وفاة ثمانية لاجئين فلسطينيين بينهم 3 أطفال جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا بقوة 7.8 درجات.

ولفت الرفاعي في بيانٍ له أنّه تم انتشال خمس جثث وإنقاذ ثمانية لاجئين من تحت أنقاض مبنيين سكنيين انهارا في مخيم الرمل في اللاذقية وأن عمليات البحث عن ناجين ما تزال مستمرة كما انتشلت جثامين ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض بينهم شقيقان في مُخيّم النيرب للاجئين الفلسطينيين في حلب جراء انهيار جدار.

وبيّن الرفاعي أنّ ثلاثة مُخيّمات فلسطينية تقع ضمن دائرة الزلزال وهي: مخيم الرمل في اللاذقية ومخيم النيرب ومخيم حندرات في حلب إضافة إلى تجمعات فلسطينية متفرقة في المحافظات الشمالية في سوريا مُشيراً إلى أنّ فرَق الهلال الأحمر الفلسطيني توجهت إلى مخيم الرمل للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإسعاف.

وبشأن أوضاع الجالية الفلسطينيّة في تركيا قال سفير السلطة بتركيا فائد مصطفى إنّ الجالية الفلسطينية في تركيا بخير وأن لا وفيات أو إصابات بين صفوفهم حتى اللحظة جراء الزلزال المدمر الذي ضرب الحدود بين سوريا وتركيا.

ولفت مصطفى في تصريحٍ له إلى أنّ السفارة تواصلت مع أبناء الجالية الفلسطينية في مختلف المدن التي تضررت جراء الزلزال مُؤكداً أنّ جميعهم بخير.

ولقي أكثر من 500 شخص مصرعهم وأصيب المئات فجر اليوم جراء زلزال مدمر ضرب تركيا وسوريا بقوة بلغت 7.8 درجات مما خلّف دماراً واسعاً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

30 ألفا يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدى آلاف المواطنين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات...