الإثنين 17/يونيو/2024

نشطاء من مخيم خان دنون يطالبون برفع المعاناة عن اللاجئين

نشطاء من مخيم خان دنون يطالبون برفع المعاناة عن اللاجئين

طالب نشطاء من أبناء مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” ومنظمة التحرير في سوريا بوقفة جدية لرفع المعاناة عن اللاجئ الفلسطيني الذي بات يعيش تحت خط الفقر؛ بسبب الأزمة المستمرة منذ 11 عامًا.

ودعا النشطاء إلى تسليط الضوء على معاناة اللاجئين اليومية التي سببتها الأوضاع الاقتصادية الصعبة والتجاهل التام من “أونروا” ومنظمة التحرير.

وأكدوا ضرورة اتخاذ إجراءات من شأنها تحقيق مصالح أبناء الشعب الفلسطيني في سوريا كزيادة حجم المساعدة المالية أو جعلها شهرية ودعم البنى التحتية من خلال التواصل مع جميع الأطراف الفاعلة والقادرة على تحقيق ذلك.

وطالبوا بتشكيل وفد لزيارة “أونروا” ومخاطبتها بصفتها المسؤول المباشر عن إغاثة وحماية اللاجئين الفلسطينيين داعين منظمة التحرير للوقوف إلى جانب تطلعات أبناء فلسطين في سوريا.

وبحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية يعيش أهالي مخيم خان دنون أوضاعًا معيشية غاية في الصعوبة في إطار انتشار البطالة ونقص الموارد وانخفاض سعر الصرف وقلة الدخل الشهري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...