الجمعة 26/أبريل/2024

نشطاء من مخيم خان دنون يطالبون برفع المعاناة عن اللاجئين

نشطاء من مخيم خان دنون يطالبون برفع المعاناة عن اللاجئين

طالب نشطاء من أبناء مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” ومنظمة التحرير في سوريا بوقفة جدية لرفع المعاناة عن اللاجئ الفلسطيني الذي بات يعيش تحت خط الفقر؛ بسبب الأزمة المستمرة منذ 11 عامًا.

ودعا النشطاء إلى تسليط الضوء على معاناة اللاجئين اليومية التي سببتها الأوضاع الاقتصادية الصعبة والتجاهل التام من “أونروا” ومنظمة التحرير.

وأكدوا ضرورة اتخاذ إجراءات من شأنها تحقيق مصالح أبناء الشعب الفلسطيني في سوريا كزيادة حجم المساعدة المالية أو جعلها شهرية ودعم البنى التحتية من خلال التواصل مع جميع الأطراف الفاعلة والقادرة على تحقيق ذلك.

وطالبوا بتشكيل وفد لزيارة “أونروا” ومخاطبتها بصفتها المسؤول المباشر عن إغاثة وحماية اللاجئين الفلسطينيين داعين منظمة التحرير للوقوف إلى جانب تطلعات أبناء فلسطين في سوريا.

وبحسب مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية يعيش أهالي مخيم خان دنون أوضاعًا معيشية غاية في الصعوبة في إطار انتشار البطالة ونقص الموارد وانخفاض سعر الصرف وقلة الدخل الشهري.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة بن غفير بحادث سير

إصابة بن غفير بحادث سير

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، إثر تعرضه لحادث سير....