الأحد 05/مايو/2024

تواصل انتهاكاتها بالضفة.. أجهزة السلطة تعتقل طالبًا من رام الله

تواصل انتهاكاتها بالضفة.. أجهزة السلطة تعتقل طالبًا من رام الله

تتواصل انتهاكات السلطة واعتقالاتها السياسية في الضفة المحتلة والتي تطول الطلبة والأسرى المحررين والنشطاء والشخصيات الوطنية وسط تجاهلٍ تام للمناشدات الحقوقية والعائلية المطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين.

واعتقل وقائي السلطة في رام الله الطالب في جامعة بيرزيت عدي الخطيب ومدد احتجازه 48 ساعة إلى جانب اعتقال الأسير المحرر والمعتقل السابق موسى الخطيب من حزما لليوم الثالث تواليًا.

ويواصل وقائي السلطة في قلقيلية اعتقال الشاب حذيفة نضال قزمار على خلفية منشور فيسبوك لليوم الـ3 تواليًا في حين تعتقل أجهزة السلطة في جنين الأسير المحرر علاء جلبوش منذ ثلاثة أيام.

ولا تزال أجهزة السلطة تختطف الأسير المحرر ماهر سمارة من سلفيت لليوم الثالث تواليًا والأسير المحرر قسام موسى حلايقة من بلدة الشيوخ بالخليل لليوم الرابع.

وتعتقل أجهزة السلطة الطالب بجامعة النجاح عبد الله عبيد من نابلس منذ 4 أيام والأسير المحرر هادي غنيمات من بلدة صوريف بالخليل منذ 5 أيام والأسير المحرر إبراهيم البطاط من الخليل منذ 8 أيام.

ويخوض الأسير المحرر والمختطف لدى مخابرات السلطة في الخليل محمد إبراهيم شلالدة من بلدة سعير إضراباً عن الطعام منذ لحظة اعتقاله قبل 9 أيام.

وإلى جانب شلالدة يواصل المعتقلون السياسيون الشاب محمد علاوي والطالب عبد الله عبيد من نابلس إضرابهم عن الطعام رفضاً لاعتقالهم التعسفي.

وتغيّب سجون السلطة في الضفة عشرات المواطنين منهم أسرى محررون وطلبة جامعات ونشطاء وسياسيون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات