الثلاثاء 30/أبريل/2024

الأسير محمد خليل يعاني أوضاعاً مريرة داخل الزنازين

الأسير محمد خليل يعاني أوضاعاً مريرة داخل الزنازين

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الأسير محمد جبران خليل (39 عامًا) يقاسي أوضاعاً معيشية وصحية مريرة نتيجة لعزله سنين طويلة داخل الزنازين دون إيجاد حلول مجدية لوضعه.

وأوضحت الهيئة في تقرير لها اليوم الأربعاء أن إدارة السجون الإسرائيلية تحتجز الأسير خليل داخل زنازين العزل منذ أكثر من (15 عامًا) تنقل خلالها بين عدة سجون حيث جرى نقله إلى سجن “ريمونيم” ويقبع حالياً بزنزانة بمفرده مراقبة بالكاميرات طوال الوقت.

ولفتت إلى أنه خلال الأعوام الماضية نفذت سلطات الاحتلال عقوبة العزل بحق الأسير خليل مما تسبب بتدهور وضعه الصحي والنفسي ومفاقمة معاناته.

وأشارت إلى أنه في السابق كان يتم إخضاع الأسير خليل لمحكمة لتجديد قرار عزله “لكن مؤخراً بات قرار العزل المنفذ بحقه يتجدد تلقائيا”.

وأشارت الهيئة إلى أنّ سياسة العزل باتت نهجاً ثابتاً يُنفذه الاحتلال بحق الأسرى كعقاب دائم لهم بهدف إذلالهم وتصفيتهم جسدياً ونفسياً.

وتحتجز إدارة السجون عشرات الأسرى داخل زنازين العزل بمختلف السجون فيما أقدمت مؤخراً على تنفيذ حملات نقل استفزازية ومقصودة بحق العديد منهم لا سيما قيادات الحركة الأسيرة للتنغيص عليهم ووضعهم بحالة من القلق وعدم الاستقرار.

يذكر بأن الأسير خليل من قرية المزرعة الغربية برام الله وهو معتقل منذ عام 2006 ومحكوم بالسجن المؤبد.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات