الجمعة 26/أبريل/2024

قاسم: المناورات الإسرائيلية الأمريكية عدوان على المنطقة

قاسم: المناورات الإسرائيلية الأمريكية عدوان على المنطقة

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم: إن “تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لمناورات عسكرية مع الجيش الأمريكي عنوانها التحضير للعدوان على دول في المنطقة يؤكد من جديد الشراكة الكاملة للولايات المتحدة مع الاحتلال في العدوان على شعبنا وأمتنا وكل المنطقة”.

وأضاف في تصريح مقتضب -الأربعاء- أن كل مسارات التطبيع وتبادل الزيارات بين الكيان الصهيوني وبعض دول المنطقة لا تخدم إلا المشروع الصهيوني التوسعي المدعوم أمريكيًّا.

وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي -الاثنين- مع القيادة المركزية للجيش الأمريكي مناورة “”Juniper Oak “سنديان البازلت” حيث ستختبر هذه المناورة مدى الجاهزية الإسرائيلية الأمريكية المشتركة وستعزز العلاقات العملياتية بين كلا الجيشين.

وذكر جيش الاحتلال أن المناورة ستحاكي شن غارات على أهداف والتمرن على سيناريوهات معقدة مع دمج أنظمة الاتصالات والتحكم والسيطرة المشتركة.

وتهدف المناورة وفق وسائل إعلام عبرية إلى إرسال رسالة واضحة إلى إيران وتأكيد قوة تحالفهما رغم المخاوف بشأن تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة التي تضم أحزابًا قومية ودينية متطرفة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...